0
عدد المشاهدات:

لجنة الوقف للطلاب المعاقين بالأزهر.. إلزام المناطق والمعاهد الأزهرية بتلبية احتياجات الطلاب المعاقين


في إطار التعاون بين الأزهر الشريف وبنك فيصل الإسلامي، اجتمعت اليوم الأحد بمشيخة الأزهر، لجنة الوقف الخيري لصالح الطلاب المعاقين بالأزهر الشريف برئاسة الأستاذ الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، نائباً عن فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور / أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك لبحث سبل تلبية احتياجات الطلاب المعاقين بالأزهر الشريف .
أكدت اللجنة خلال اجتماعها، البدء باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتطوير العمل بنظام الوقفية الحالي، بما يساهم في تقديم المزيد من الخدمات للطلاب المعاقين، واتخاذ كافة ما يمكن أن يذلل العقبات في طريق تحصيلهم الدراسي، أسوة بباقي زملائهم من طلاب الأزهر الشريف.
كما اتخذت اللجنة قرارات عاجلة، بالإسراع في صرف الأجهزة التعويضية للطلاب والطالبات حرصًا علي وقتهم وتحصيلهم العلمي، وأصدرت قرارًا بإلزام المناطق والمعاهد الأزهرية برعاية الطلاب ومتابعة حالاتهم والتأكد من استلامهم الأجهزة اللازمة لهم.
وقدمت اللجنة المركزية لرعاية الطلاب اقتراحًا بعمل قاعدة بيانات كاملة، لحصر جميع الحالات بين الطلاب، لتسهيل متابعتهم وتلبية كافة احتياجاتهم، كما قدمت اقتراحًا بعمل استبيان عن مدى استفادة الطلاب بالأجهزة، وفتح المجال للحالات الجديدة للتقديم عن طريق بوابة الأزهر الإلكترونية.
شارك في الاجتماع كل من، أ.د/ محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الازهرية، والأستاذ محمود سعيد الأشموني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، والأستاذ محمود زغلول رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بمشيخة الأزهر، والأستاذ أمير محمد محمود أمين سر اللجنة من الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية، كما حضر من بنك فيصل الاسلامي، كل من الأستاذ إسلام عبدالعزيز المصري، والأستاذ ياسر محمود جمال الدين.
وقد أشاد فضيلة وكيل الأزهر، ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية بجهود بنك فيصل الإسلامي، في تلبية احتياجات الطلاب المعاقين من الأجهزة، ورعايته للطلاب المتفوقين من خلال تقديم الحوافز المالية، وحث الجميع على العمل لصالح الطلاب والازهر الشريف.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top