0
عدد المشاهدات:

تعديلات كبيرة على لائحة صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بالأزهر

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على تعديلات لائحة النظام الأساسي لصندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بالأزهر الشريف عدا الجامعة.

وقال مؤمن متولي الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر، إن التعديلات شملت الموافقة على إنشاء لجنة المتخصصين في مجال الاستثمار لدراسة افضل البدائل المتاحة للاستثمار وعرضها على الهيئة لضمان تنوع الاستثمارات.



واضاف: شملت التعديلات إيداع نسبة 15% في حساب ذي عائد لتلبية الاحتياجات الجارية والدورية وبما لا يتعارض مع تعظيم العائد على أموال الصندوق، ويشترط لصرف أي مبالغ التوقيع من رئيس مجلس الإدارة أو من ينوب عنه، حيث كان هذا المبلغ في السابق يوضع في حساب جاري، ولا يعود بالنفع على المشتركين في الصندوق.

ومن جانبه قال إبراهيم واقد رئيس الإدارة المركزية للتفتيش المالي والإداري بمشيخة الأزهر، إنه تم تخفيض نسبة المصروفات الإدارية لتكون 1% بدلا من 3%، كما تم تخفيض مجلس الإدارة من 15 عضوًا إلى 12 عضوًا، وذلك لسرعة اتخاذ القرارات منهم 8 أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية، و 4 عن طريق التعيين، مع مراعاة التوزيع الجغرافي للمنتخبين.

ويتم تقسيمهم إلى ثمانى دوائر الأولى الاقصر وقنا وسوهاج، والثانية اسيوط والوادي الجديد والمنيا وبني سويف والفيوم، والثالثة شمال وجنوب القاهرة وشمال وجنوب الجيزة، والقليوبية، والرابعة المجلس الأعلى للأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية ومجمع البحوث الإسلامية ومدينة البعوث الإسلامية.

والخامسة تشمل الغربية والمنوفية، والسادسة الدقهلية والشرقية، والسابعة الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة، والثامنة بورسعيد وشمال وجنوب سيناء والسويس ودمياط والبحر الاحمر.

من جهته قال سامي فؤاد عضو الشئون القانونية بمشيخة الأزهر الشريف، إنه تم تعديل بندين مهمين هما إلغاء مكافآت رئيس مجلس الإدارة وأمين الصندوق، وتحديد العضوية للمجلس بثلاث سنوات على ألا يستمر العضو لأكثر من دورتين، ولا يتم الترشيح إلا بعد انتهاء دورة كاملة.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top