0
عدد المشاهدات:

صوت الأزهر "ترصد جهود الأزهر الشريف في إعادة "الأذان" لمآذن إفريقيا الوسطى.. ودوره في مكافحة الإرهاب والتطرف


صوت الأزهر "ترصد جهود الأزهر الشريف في إعادة "الأذان" لمآذن إفريقيا الوسطى.. ودوره في مكافحة الإرهاب والتطرف

تُبرز صحيفة " صوت الأزهر" في عددها الجديد، الصادر غدًا الجمعة، الدور البارز الذي قام به وفد الأزهر الشريف لإتمام المصالحة الوطنية بإفريقيا الوسطى، وموقفه المشرف الذي زاد مسلمو إفريقيا الوسطى قوة وصلابة وأعاد أطراف النزاع إلى طاولة الحوار والتفاوض، كما تُوِّجَتْ جهود الأزهر الشريف بعودة "الأذان" إلى مساجد إفريقيا الوسطى بعد توقف دام أكثر من ثلاث سنوات، وصدور أوامر من رئيسة إفريقيا الوسطى  بإذاعة كلمة الأزهر على مدار 24 ساعة.
ويتضمن العدد الجديد رصدًا لتفاصيل خطة الأزهر الشريف لتجديد الفكر والخطاب الديني وآراء علماء الدين والمثقفون ومقترحاتهم لتفعيل دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بتجديد الخطاب الديني، كما يلقي الضوء على دور الأزهر الشريف في مكافحة التطرف والإرهاب وحماية المجتمع من تهديدات الجماعات الإرهابية وأفكارهم المتطرفة.
وتواصل الصحيفة إلقاء الضوء على امتحانات طلاب الأزهر الشريف وتبرز تفاصيل الشعار الذي اتخذته  الجامعة لامتحانات هذا العام بعنوان "لا صوت يعلو فوق مصلحة الطلاب"، وكذلك البرامج والخطط والجولات الميدانية لرئيس الجامعة ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية لتفقد سير اللجان والتأكد من خلوها من المشاكل التي تعوق مصلحة الطلاب.
واقرأ في العدد أيضا :

-         وكيل الأزهر مخاطبا الغرب: شبابكم صيد سهل للجماعات المتطرفة .

-         مفتي الجمهورية: التطاول على المؤسسة الدينية بروافدها  .. تهديد للأمن القومي.

-         سفير الصين لصوت الأزهر: المناهج الأزهرية تغرس في طلابنا الوسطية.

-         استجابة لدعوة السيسي .. علماء دين ومثقفون: يدنا بيد الأزهر لتجديد الخطاب الديني.

-         الشيخ محمود عاشور: يد علماء الأزهر مع يد حراس الوطن .

-         خطيب السجن المركزي بصنعاء: وسطية الأزهر فتحت لنا مساجد الحوثيين وكل الأطياف السياسية .

-         وزير الشئون الإسلامية بموريتانيا: الهجوم على الأزهر الشريف .. ضريبة الوسطية.

-         د. وجيهة التابعي "وكيلة كلية الدراسات الإنسانية بنات بتفهنا الأشراف": نوفر الاستقرار النفسي للطالبات وتوزيع الأسئلة يبدأ يوميًا لضمان السرية.

يُذْكَرُ أن صحيفة (صوت الأزهر) تصدرُ عن مؤسسة الأزهر الشَّريف يوم الجمعة من كلِّ أسبوعٍ، ويُشرف عليها أد./ عباس شومان، وكيل الأزهر، ويترأَّسُ مجلس تحريرها سالم الحافي.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top