0
عدد المشاهدات:

انطلاق مهرجان " الأزهرالشريف ومكانته العالمية " بمكتبات أزهر أسيوط


تشهد الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية بدء تنفيذ مهرجان الأنشطة الصيفية الثقافية لإدارة المكتبات بالمعاهد الأزهرية علي مستوي الإدارات التعليمية. صرحت بذلك د. نفوسة آدم وكيل المنطقة للمواد الثقافية ورعاية الطلاب.
وقالت أن المهرجان يُعد من أهم الوسائل المُتاحة لدي طلابنا للتعرف علي المعارف المختلفة وبما تحتويه المكتبة من مواد مطبوعة وغير مطبوعة، مشيرةً إلي اهتمام كل أجهزة الدولة بالشباب والنشء ورعاية الموهوبين والمتميزين في أنشطة المهرجان باعتبار أنهم قادة مصر في المستقبل والغد القريب.
من جانبها أكدت د. أمية محمد هاشم مُدير المكتبات أن الأزهر ومكانته العالمية سيكون محور الندوات والمناظرات والرسومات مع التركيز علي هذا الدور في البناء وليس الهدم واكتشاف الأخطاء ومعالجتها ونشر الفكر السليم وتقبل الآخر ومحاربة الأفكار الهدامة، وسيتم  التنفيذ خلال الفترة من 1/6/2015م حتى 15/9/2015م وذلك بمشاركة 15مكتبة على مستوى المعاهد الأزهرية بالمحافظة، وسيشمل مسابقات في حفظ القرآن الكريم وأنشطة ثقافية في مجالات الشعر والزجل ومجلة الحائط ومسابقات فنية في الفن التشكيلي.
وأضاف أسامة إبراهيم مُنسق المهرجان أن هناك تعليمات مشددة لأمناء المكتبات المُشاركة في المهرجان علي تكثيف الأنشطة الصيفية، وبالأخص خلال شهر رمضان المبارك، وأن قيادات الأزهر بالمنطقة تسعى جادة لاستثمار قدرات الشباب وطاقاتهم فى المُفيد الذى يخدمهم ويُساعد فى إذكاء روح التنافس الشريف بينهم فى المُسابقات والأنشطة الثقافية التي تقام علي مدار أيام المهرجان .
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top