0
عدد المشاهدات:

وكيل الأزهر يلتقي أمين دار الفتوي بأستراليا ..ويبحث معه سبل التعاون


بحث فضيلة أ.د /عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور / سليم علوان الحسيني أمين عام دار الفتوى بأستراليا ، سبل التعاون العلمي والدعوي بين الأزهر الشريف ودار الفتوى بأستراليا خلال المرحلة المقبلة .
وأكد د/ عباس شومان خلال اللقاء استعداد الأزهر الشريف لتقديم الدعم الكامل وخدمة الأقليات الإسلامية في جميع أنحاء العالم ،وتوفير العلماء والمتخصصين لتدريب الأئمة ، وكذا توفير المنح الدراسية للطلاب والدعم العلمي للمدارس والمعاهد التي تخدم أبناء المسلمين بأستراليا بالإضافة إلى توفير الكتب والمطبوعات الصادرة عن مجمع البحوث الإسلامية.
ومن جانبه أكد الدكتور سليم علوان الحسيني، على تمسك دار الفتوى بأستراليا بمنهج الأزهر الشريف مرجعية أهل السنة والجماعة بما يحمله من فكر معتدل يحمى الشباب من الانخراط في الجماعات التي تدعو لمنهج العنف والتشدد، مشيرا إلى أن عدد المسلمين في استراليا نحو 700 ألف مسلم ، وترعى دار الفتوى أكثر من 35 جمعية ومؤسسة تخدم المسلمين بالإضافة إلى الإذاعة الإسلامية التابعة للدار والتي تقدم نشاطات متميزة في التعريف بالإسلام من خلال منهج الأزهر الشريف.
حضر اللقاء أ.د/ محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية وأ.د/ محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top