0
عدد المشاهدات:

الإمام الأكبر: الأزهر على استعداد لتقديم منح دراسية لأبناء المسلمين بكوريا الجنوبية...ويطرح فكرة إنشاء مركز ثقافي أزهري بكوريا الجنوبية


استقبل، اليوم، فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيِّب، شيخ الأزهر الشريف، السيد/ تشونج كوانج، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة؛ لبحث سبل التعاون التعليمي والثقافي بين الجانبين.
أعرب سفير كوريا الجنوبية عن تقدير بلاده للأزهر الشريف وإمامه الأكبر لجهوده في نشر الفكر الوسطي للإسلام، ومواجهة الفكر المتطرف، وعمله الدؤوب على إقرار السلام العالمي، مؤكدًا أن العلاقات بين مصر وكوريا، والتي مر عليها 20 عامًا، تشهد تطورًا كبيرًا في كافة المجالات.
وأطلع "تشونج كوانج" فضيلة الإمام الأكبر على أحوال المسلمين بكوريا الجنوبية، موضحًا أن كوريا دخلها الإسلام في القرن التاسع، ويوجد بها 4 جامعات تدرس اللغة العربية، وتطلع السفير إلى توسيع التعاون التعليمي والثقافي بين الأزهر الشريف وبلاده.
من جانبه، رحب فضيلة الإمام الأكبر بسفير كوريا الجنوبية في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا أن الأزهر على استعداد لتقديم منح لأبناء المسلمين بكوريا الجنوبية للدراسة بالأزهر، وتعلم اللغة العربية من خلال مركز الأزهر لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وطرح فضيلته فكرة إنشاء مركز ثقافي أزهري بكوريا الجنوبية لتعليم اللغة العربية وإشاعة الثقافة الإسلامية الوسطية التي تخلق وعيًا بين المسلمين وغيرهم بسماحة الإسلام واعتداله، آملا أن يكون هناك مركز لتعليم اللغة الكورية بجامعة الأزهر.

اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top