0
عدد المشاهدات:

الإمام الأكبر لوزير الأوقاف الصومالي.. ‫‏الأزهر‬ على استعدادٍ كامل لتقديم كافة أشكال الدعم للصومال


استقبل، اليوم، فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد ‫‏الطيب‬، ‫‏شيخ الأزهر‬ الشريف، الشيخ/ عبد القادر شيخ علي إبراهيم، وزير الأوقاف الصومالي، والوفد المرافق له، من أجل رفع مستوى التعليم الشرعي وتصحيح مفاهيم الدين الإسلامي في الصومال.
وأعرب وزير الأوقاف الصومالي عن سعادته الغامرة بوجوده في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا أن الأزهر الشريف هو القيادة الروحية والعلمية للمسلمين، وأن إمامه الأكبر هو إمام المسلمين في جميع أنحاء العالم.
وأكد الشيخ عبد القادر أن بلاده في حاجة ملحة لدعم الأزهر الشريف في مجال مكافحة الفكر الشاذ والمتطرف، بالإضافة إلى زيادة التعاون التعليمي والديني مع الأزهر الشريف، موضحًا أن كثيرًا من المدن بالصومال أصبحت آمنة تمامًا، وفي أشد الاحتياج للقوافل الطبية والدوائية والدعوية.
من جانبه، رحب فضيلة الإمام الأكبر بوزير الأوقاف الصومالي والوفد المرافق له، مؤكدًا أن الأزهر على استعدادٍ كامل لتقديم كافة أشكال الدعم للصومال وتلبية احتياجاته، من خِلال زيادة عدد المنح التي يُقدِّمها الأزهر للطلبة الصوماليين للدراسة في جامعة الأزهر سواء في الكليات الشرعية أو العملية، وإعداد برنامج لتدريب الأئمة الصوماليين على مجابهة الفكر المتشدد، وتسيير القوافل الطبية والثقافية والدعوية إلى الأماكن الآمنة بها.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top