0
عدد المشاهدات:

الإمام الأكبر خلال استقباله وفدا شعبيا كويتيا رفيع المستوي : نقدر جهود أمير الكويت ومواقفه الإنسانية


 الإمام الأكبر:  يجب تكاتف الجهود للتصدي للجماعات الإرهابية .. وعدم الانسياق وراء مخططات تأجيج الفتن الطائفية


الوفد الكويتي : نقدر جهود الإمام الأكبر في مكافحة الإرهاب .. ومنهج الأزهر الوسطي حصن الأمة ضد التطرف 




استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ، مساء اليوم ، وفدا وشعبيا من كبار الشخصيات العامة بدولة الكويت وذلك في مقر إقامته بمحافظة الأقصر .

 وقدم الوفد الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على موقفه من الحادث الإرهابي الأخير الذي استهدف أحد المساجد بالكويت، وتضامنه مع الكويت في التحذير من مخططات تأجيج الفتن الطائفية بين أبناء الشعب، كما قدم أعضاء الوفد واجب العزاء لفضيلته في وفاة النائب العام وشهداء الجيش المصري في سيناء .

وأعرب الوفد عن تقدير دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا لجهود الأزهر في مكافحة الإرهاب ومحاصرة الفكر المتطرف، والعمل علي نشر ثقافة التعايش السلمي والوحدة بين أبناء الوطن الواحد ونبذ الطائفية، مؤكدا أن منهج الأزهر الوسطي هو حصن الأمة ضد التطرف، كما نقل أعضاء الوفد تقدير وشكر أمير الكويت لفضيلة الإمام الأكبر وللأزهر الشريف .

من جانبه، رحب فضيلة الإمام الأكبر بأعضاء الوفد، معربا عن تقديره لهذه الزيارة التي تعبر  عن عمق العلاقات التي تربط بين مصر الأزهر  والكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعبًا.

وأكد فضيلته خلال اللقاء ضرورة تكاتف الجهود العربية والإسلامية لمواجهة التيارات التكفيرية وجماعات التطرف والإرهاب، محذرا من خطورة الانسياق وراء المخططات التي تسعى إلى تأجيج الفتن الطائفية بين أبناء الوطن الواحد.

كما أعرب فضيلة الإمام عن تقديره وشكره لصاحب السمو أمير الكويت، مشيدا بمواقفه الإنسانية وجهوده في الحفاظ على وحدة واستقرار الكويت، سائلا المولى -عز وجل- أن يحفظ  دولة الكويت والأمتين العربية والإسلامية من كل مكروه.

ضم الوفد كلا من: عبد الوهاب الوزان (رجل أعمال ) ، جواد بوخمسين ( رجل أعمال )  ، د رشيد الحمد ( وزير التعليم العالي ) ، مبارك الخرينج ( نائب رئيس مجلس الأمة  ) ، مصطفى الشمالي ( وزير المالية الأسبق ) ،  موسى معرضي ( رجل أعمال ) ، عبد الله المحليبي ( وزير الإعلام السابق ) ، و فاضل سفر ( وزير الأشغال السابق ) ، الفريق علي المؤمن ( رئيس أركان الجيش الكويتي سابقا  ) ، عبد الهادي العطار ( بوزارة العدل بالكويت ).
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top