0
عدد المشاهدات:


قافلة السلام إلى إسبانيا .. تزور جمعية سانت إيجيديو .. وتشارك في ندوة بجامعة إشبيلية‏



في أولى فعالياتها بالعاصمة الإسبانية مدريد .. نظمت قافلة السلام إلى إسبانيا التي تم إيفادها من قبل مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ، زيارة إلى جمعية سانت إيجيديو بمدريد، حيث تم التأكيد على أهمية التواصل بين مجلس حكماء المسلمين والجمعية نظرا لوجود أهداف مشتركة بين الجانبين تتمثل في العمل على نشر السلام والتأكيد على أهمية التعايش المشترك وتربية النشء على احترام الآخر وقبوله.

تناول اللقاء ، الذي جاء بناء على دعوة من الجمعية ، بحث آليات ووسائل نشر مفاهيم السلم والتعايش ورسالة السلام المشتركة بين الديانات ، خاصة بين فئة الشباب في المجتمعات الغربية ، والتأكيد على نبذ كل مظاهر االعنف والإرهاب .

كما عقد أعضاء القافلة ندوة عامة في جامعة إشبيلية عاصمة مقاطعة الأندلس تحت عنوان "رسالة السلام في الإسلام" تم التأكيد خلالها على أهمية نشر ثقافة السلم والتعايش المشترك بين المسلمين وغير المسلمين ، ودعوة الإسلام للسلم وحض المسلمين عليه وقبوله من الآخرين .


وفي نهاية الندوة استمع أعضاء القافلة إلى مجموعة من التساؤلات التي أثارها بعض الحضور خاصة من الشباب وتم الإجابة عليها وفق المنهج الإسلامي الوسطي القويم .
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top