0
عدد المشاهدات:


توقيع بروتوكول تعاون بين بيت الزكاة المصري ووزارة الصحة لعلاج فيروس "سي"


- تخصيص100  مليون جنيه كدفعة أولى لعلاج مرضى الفيروس

-   وزير الصحة: بيت الزكاة الجهة الأولى التي تسهم فعليًّا في علاج فيروس "سي".

عقد مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء ٣ من ذي القعدة ١٤٣٦ه الموافق ١٨ أغسطس ٢٠١٥م، اجتماعه السادس بمشيخة الأزهر الشريف. 

وناقش مجلس الأمناء على جدول أعماله العديد من الموضوعات المهمة؛ منها: علاج مرضى فيروس "سي" من الفقراء، وإنهاء طوابير انتظار جراحات القلب للفقراء بالمعهد القومي للقلب، وإنشاء معهد فني تأهيلي لأطفال بلا مأوى، والمساهمة في تطوير المؤسسة العقابية بالمرج، ومشروع عمل الوصلات المنزلية لمياه الشرب ومياه الصرف للقُرى الأكثر فقرًا.

وعرض الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري تقرير النشاط نصف السنوي للبيت، وما حققه من إنجازات في أول ستة أشهر من التشغيل الفعلي.

دُعِيَ إلى اجتماع اليوم الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، لتوقيع بروتوكول تعاون بين بيت الزكاة والصدقات وبين ووزارة الصحة؛ لعلاج مرضى الفيروسات الكبدية، حيث وقع البروتوكول عن البيت فضيلة الإمام الأكبر وعن وزارة الصحة معالي الوزير.

وقال فضيلة الإمام الأكبر: إن بيت الزكاة والصدقات المصري يعمل على تحسين المستوى المعيشي للفقراء والمحتاجين، وتقديم العلاج للمرضى غير القادرين منهم، وبذل كافة الجهود للقضاء على خطر الفيروس الكبدي الذي بات يهدد الشعب المصري، لافتًا إلى أن بيت الزكاة خصص 100 مليون جنيه كدفعة الأولى لعلاج مرضى فيروس "سي"، وتتلوها دفعات أخرى – إن شاء الله- لمحاربة هذا الوباء، وأن هناك أنشطة كثيرة قادمة لإنقاذ شعبنا.

وأشاد فضيلته بعزيمة المصريين وإرادتهم القوية بقيادة السيد رئيس الجمهورية، في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة في زمن قياسي، وحث المصريين جميعًا على استلهام هذه العزيمة والإرادة للنهوض بوطننا الغالي.

من جانبه، وجه معالي وزير الصحة الشكر لبيت الزكاة والصدقات المصري برئاسة شيخ الأزهر، 
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top