0
عدد المشاهدات:

رئيس جامعة الأزهر: تسكين الطالبات بالمدن الجامعية الأسبوع القادم

أعلن الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر عن انتظام العملية التعليمية في هدوء تام بأسبوعها الأول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، وأنه لن يسمح بتعطيل الدراسة، متفقداً أعمال عدد من الكليات للتأكد من انتظام الطلاب والأساتذة وتعليق الجداول والعلامات الإرشادية في مدخل الكلية للطلاب.

كلية التربيةوتوجه رئيس جامعة الأزهر لكلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة وتفقد قاعات الدراسة برفقة الدكتور حشمت عبدالحكم عميد الكلية والدكتور جودة شاهين وكيل الكلية، ليباشر ما تم من استعدادات لاستقبال الطلاب، ويعلق على اللوحات الإرشادية التي توجه الزائرين إلى أقسام الكلية والتعريف بالإدارات الخدمية بها، وإدارة الدراسات العليا ووضع شاشات عرض للتعريف بتاريخ الأزهر وجامعته العريقة وشيوخه الأجلاء، وسط حرص من الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع الدكتور عزب.

وتفقد د. عزب مقر كلية التجارة بنين بالقاهرة واطمئن على سير العملية التعليمية، وكان فى استقباله عميد الكلية الدكتور سعيد عبد العال والوكيل الدكتور طارق علم الدين وقام بجولة تفقدية داخل كلية التجارة بعد الانتهاء من عملية الإحلال والتجديد بها عقب تعرضها للاحتراق العام قبل الماضي، ليتوجه إلى حرم الجامعة بمدينة نصر للتأكد من انتظام المحاضرات ويباشر أعمال انعقاد اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة في مادة الفقه.

التمريضوتوجه رئيس الجامعة بصحبة الدكتور توفيق نور الدين مستشار رئيس الجامعة للدراسات العليا وقطاع المستشفيات إلى فرع البنات لحضور إحتفالية كلية التمريض لتكريم الطالبات المتفوقات من الفرقتين الثانية والثالثة، وقام د. عزب بتوزيع شهادات التفوق على الطالبات بحضور الدكتور إسماعيل شبايك عميد كلية الطب الأسبق، والمشرف العام على مستشفى جامعة الأزهر التخصصي والدكتور حمدي أبو زيد عميد كلية التمريض ومدير العيادات الخارجية والدكتور مجدي الدهشان استاذ الباطنة ومدير القسم الداخلي والدكتور بدر إسماعيل الفار استاذ التخدير والعناية المركزة ومدير الطوارئ.

الدراسات الإسلامية والإنسانيةوتفقد د. عزب سير الدراسة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة وكان في استقباله قيادات الكلية وأعضاء هيئة التدريس ليتابع انتظام المحاضرات بالمدرجات، أثناء قيام الدكتور بثينة رشاد الأستاذ بقسم أصول الدين بتدريس كتاب "نفحات من علم أصول الفقه"، وقد قررت منح الكتاب لجميع الدفعة مجاناً.

وباشر رئيس الجامعة قاعات المحاضرات بكلية الدراسات الانسانية للبنات وكان في استقباله قيادات الكلية: الدكتورة نجلاء أمين عميدة الكلية والدكتور نبيل السمالوطي عميد الكلية الأسبق ودار حوار فعال مع طالبات قسم الاجتماع وتم أخذ الصور التذكارية، بعد الاطمئنان على جميع أبنائه الطلاب والطالبات، موجهاً بسرعة الانتهاء من تسكين الطلاب والطالبات بالمدينة الجامعية الأسبوع القادم على أقصى تقدير.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top