0
عدد المشاهدات:

وكيل الأزهر يشهد​ تكريم أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية ​ويتابع استعدادات المعاهد للعام الدراسي الجديد​


د عباس شومان: انخفاض نسبة الالتحاق بكليات القمة يؤكد جهود الأزهر لإصلاح التعليم

شهد فضيلة أ.د/ عباس شومان وكيل الازهر ، الاحتفال الذي نظمته الرابطة العالمية لخريجي الازهر لتكريم أوائل الشهادة الثانوية الازهرية ونقل وكيل الأزهر للطلاب تهنئة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر ، وتمنياته لهم بدوام التوفيق والنجاح و تقديره لكافة المتفوقين
.وأكد د شومان في كلمته أن الأزهر تعرض لهجوم كبير في الفترة الأخيرة عقب إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية من بعض الأشخاص الذين لا يقدرون حجم الجهد المبذول من أجل إصلاح التعليم الأزهري ، بل ربما كان البعض منهم يحمل في داخله أحقادا دفينة ،  موضحا الجهود التي بذلها الأزهر الشريف خلال المرحلة الأخيرة، والتي تمثلت في منع الغش ومنع دخول الهواتف المحمولة وتغليف الأسئلة وتقليل عدد اللجان لسهولة تأمينها ، مؤكدا أن تلك الجهود ساهمت في ضبط أعمال الامتحانات واللجان وأنهت إلى حد كبير كثير من السلبيات التي انتشرت في السنوات الأخيرة وأهمها الغش والتسيب، وساعدت على حصول الطالب المتفوق على حقه وأكبر دليل على ذلك انخفاض نسبة الالتحاق بكليات القمة هذا العام.
 وقال وكيل الازهر إن التفوق لن يأتي من فراغ ولكن يحتاج لتصحيح مسار وفكر أولياء الأمور قبل الطلاب لذا جاءت قرارات فضيلة الامام الأكبر ومساندته بقوة لكل القرارات التي اتخذت لمواجهة كافة أشكال التسيب في التعليم الأزهري وكان يشد على أيدينا مما ساهم بشكل كبير في ضبط مسيرة التعليم الأزهري ، مشددا على أننا على قناعة تامة بما نقوم به ولن نتراجع عنه ولن نلتفت لمن يهاجمنا دون رأي وحجة قوية فمصلحة الأزهر فوق أي شيء.
شهد الاحتفال أ.د / محمد عبد الفضيل القوصي نائب رئيس مجلس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر ،وأ.د/ عبدالحي عزب رئيس جامعة الأزهر.
كما قام ، وكيل الأزهر بجولة مفاجأة تفقد خلالها استعدادات المعاهد الأزهرية لبدء العام  الدراسي الجديد، وقيام المعاهد بأعمال الصيانة اللازمة.
وأكد وكيل الأزهر على ضرورة تجهيز المعاهد قبل بدء الدراسة لاستقبال الطلاب والتزام رؤساء المناطق وشيوخ المعاهد بالتعليمات الخاصة بأعمال الصيانة، مع سرعة اتخاذ قرارات مشددة ضد المقصرين.
وشدد فضيلته خلال الجولة التي شملت معاهد د طلعت والشبيني ومدينة نصر النموذجي على ضرورة حضور الطلاب خاصة المرحلة الثانوية من بداية الدراسة وتوقيع أولياء الأمور على الإقرار الخاص بالتزام أبنائهم بالحضور  حتى لا يتم فصلهم حيث إن إعادة القيد ستتم مرة واحدة في العام فقط، مضيفا أن  الغياب سيحتسب من أول يوم دراسي، مطالبا شيوخ المعاهد بتنفيذ اليوم الدراسي الكامل لجميع المدرسين، والحضور يوميا والجلوس في الفصول حتى لو كانت خالية من الطلاب.
وقال وكيل الأزهر: إن الخطوات الإصلاحية التي يقوم بها الأزهر مستمرة وسنعيد الطالب والمدرس لفصله الدراسي ولن نتوانى عن اتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة مافيا الدروس الخصوصية.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top