0
عدد المشاهدات:

زياره علمية للمركز الاستكشافى للعلوم وبنك الدم لطلاب أسوان النموذجى الثانوى

قام بالأمس طلاب الصف الاول الثانوى العلمى بمعهد أسوان النموذجى بنين بزياره علميه للمركز الاستكشافى للعلوم وبنك الدم بأسوان وذلك حتى يكتشف الطالب الحقائق العلميه بنفسه ويتفاعل معها و حتى يكون هناك دورا تعليميا وثقافيا مكملا للمعهد . 
و بدأت الزيارة بالمركز الاستكشافى للعلوم حيث قام الطلاب بالتعرف على استخدامات الطاقة الشمسية والتحكم فى حركة الطائره عن طريق خلخلة الهواء وتحويل الطاقة وكيفية الاستفاده منها وذلك كله من خلال التجارب العلمية التى تقوم على فكرة المركز بأن يكون لمس المعروضات والتفاعل معها دورا أساسيا للمركز حتى يصبح التعلم متعة بحيث يمكنه اكتشاف الحقائق العلمية بنفسه .. وكيف تعمل ؟ .. ولماذا؟ .. ومتى اكتشفت ؟ .. ومن اكتشفها؟ إلى غير ذلك من الأسئلة التي تقفز بخيال الطالب مما يساعد بان يتحول المنهج الدراسي إلى تجربة ذاتية .
و تمكن الطلاب من معرفة استخدامات قرص بنهام والمغناطيس الكهربائى ، ومعرفة انواع الميكروسكوبات ومشاهده الهيكل العظمى واجزاء الجسم .
و بعد ذلك توجه الطلاب الى المعمل الاقليمى لبنك الدم حيث امكنهم التعرف على مكونات الدم وكيفيه فصله والاجهزه الخاصة بالفصل والحفظ والتعرف ايضا على الشروط الخاصة بالمتبرع ومعرفة مدى اهمية تبرع الانسان بالدم والفائده العائدة على جسمه
. هذا وقد رافق الطلاب فى زيارتهم العلمية محمد خميس الاخصائى الاجتماعى بمعهد أسوان النموذجى الثانوى بنين ونجلاء عبدالعظيم معلم الاحياء بالمعهد.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top