0
عدد المشاهدات:

عزب وعشماوي يضعان حجر الأساس لفرع جامعة الأزهر بالوادي الجديد

د. الهدهد: حصر وإعداد 

قاعدة بيانات لأبناء الوادي 

الجديد


كتب – حامد سعد:

وضع الدكتور عبدالحي عزب رئيس جامعة الأزهر برفقة واللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد حجر الأساس لإنشاء فرع جامعة الأزهر بمدينة الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، وقاما بتوقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة وجامعة الأزهر.

وأكد عزب أن فرع الجامعة بالمحافظة تنفيذاً لرغبة أبناء الوادي الجديد في استقاء العلوم الأزهرية النافعة، موضحاً أن جامعة الأزهر لا تدخر جهداً في السعي الجاد تجاه خدمة المجتمع وتنمية البيئة في شتى ربوع الوطن، خاصة أن الجامعة لديها الامكانيات الرائدة التي تؤهلها لتوقيع بروتوكولات تعاون مع محافظات مصر للاستفادة من علمائها وأبحاثها في وضع كافة الحلول لجميع التحديات التي تعترض مسيرة التنمية، مثنياً على دعم سيادة المحافظ في نشر وسطية الأزهر الشريف لمواجهة التيارات المتشددة التي تسعى لاستقطاب شباب الوطن. 

وأعلن عشماوي عن تخصيص مساحة 500 فدان بمثابة نواة لإنشاء وتأسيس فرع لجامعة الأزهر الشريف لخدمة أبناء محافظة الوادي الجديد على أن تبدأ بكليتين الأولى للطلاب والثانية للطالبات، للتيسير عليهم ودفع مشقة السفر خارج المحافظة.

وأضاف الدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة سوف تبدأ فى إتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر وإعداد قاعدة بيانات لأبناء الوادي الجديد والمناطق المجاورة والعاملين في كليات جامعة الأزهر في القاهرة أو الأقاليم المجاورة للاستعانة بهم في تأسيس فرع الجامعة.

وأشارت الدكتورة مهجة غالب عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات سابقاً، مستشارة رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر سوف تسخر الإمكانات المتاحة لخدمة أبناء محافظة الوادي الجديد، وأنها سوف تقوم بعمل قوافل طبية ودعوية لتوعية المواطنين بصحيح الدين.

وأوضحت غالب أنه جاري التنسيق مع كلية الزراعة لإرسال قوافل زراعية تهدف لتعمير الصحراء الشاسعة الموجودة في الوادي الجديد مع إرسال خبراء من أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة متخصصين في زراعة النخيل، خاصة أنها الأولى محلياً في إنتاج وتصدير التمور.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top