0
عدد المشاهدات:

الموافقة على صرف 1000 جنيه شهريًا للأئمة والوعاظ المعينيين بالأزهر الشريف

يصرف بدل بواقع 1000 جنيه شهريًا للأئمة والوعاظ المعينيين بالأزهر الشريف ممن يقومون بالوعظ والإرشاد الديني وأداء الدروس الدينية أو نظير مساهمتهم في إلقاء خطبة الجمعة، كما يصرف هذا البدل لمفتشي الوعظ ومفتشي العموم ومديري الإدارات ومديري عموم الوعظ والوكلاء المختصين بشئون الدعوة والإرشاد الديني والوعظ وسائر القيادات الدينية المعنية بذلك بالأزهر الشريف.
يحرم من صرف هذا البدل كل من:
1ـ من يوقف عن الخطابة طوال مدة وقفه.
2ـ من يترك منبر الخطابة دون إذن كتابي من الإدارة التابعة بالأزهر الشريف، ويكون الحرمان من البدل في هذه الحالة لمدة ثلاثة أشهر في المرة الأولى، وستة أشهر في الثانية، ولمدة عام إذا تكررت المخالفة للمرة الثالثة، فإن تكررت بعد ذلك يحرم من البدل مطلقًا.
3ـ من بدل موضوع الخطبة أو خطب بدون الزي الأزهري أو تجاوز الوقت المحدد للخطبة أو خالف أيًا من تعليمات الأزهر الشريف بشأن خطبة الجمعة أو أداء الدروس الدينية، ويكون الحرمان من البدل في هذه الحالة لمدة شهر في المرة الأولى، وثلاثة أشهر في الثانية، ولمدة ستة أشهر في المرة الثالثة، فإذا تمررت مخالفته بعد ذلك، ومنع من الخطابة يحرم من هذا البدل طوال فترة وقفه عن الخطابة.
يصرف هذا البدل اعتبارًا من 1/6/2016 خصمًا على الاعتمادات المدرجة بموازنة الأزهر الشريف للعام المالي 2015/2016 بواقع 250 جنيهًا شهريًا من الموارد الذاتية للأزهر، والباقي وقدره 750 جنيهًا شهريًا من الخزانة العامة للدولة.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top