0
عدد المشاهدات:

الإمام الأكبر: الأزهر حريص على دعم تشاد في كافة المجالات

استقبل، فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين 3 من ربيع الأول 1437 ه، الموافق 14 دسيمبر 2015م، السيد/حسن آدم آجي، السفير التشادي بالقاهرة، يرافقه الشيخ/ أحمد النور الحلو، مفتي تشاد.
قال فضيلة الإمام الأكبر: إن الأزهر الشريف حريص على دعم تشاد في كافة المجالات الدينية والتعليمية والثقافية، مؤكدًا أن الأزهر سيعمل على تدريب أئمة تشاد، وإيفاد قوافل طبية وإنسانية إليها، وإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية بها، وتزويدها بمكتبة أزهرية تضم أمهات الكتب لكي تكون عونًا للطلاب التشاديين على تحصيل العلوم الدينية.
 من جانبه، قال سفير تشاد بالقاهرة: إن الأزهر الشريف له مكانة كبيرة في قلوب الشعب التشادي، معربًا عن تقدير حكومة بلاده للأزهر وإمامه الأكبر على رعايته لطلاب تشاد الدارسين بالأزهر، وإيفاده نحو 47 مبعوثا للتدريس بالمعاهد الأزهرية.
وقال مفتي تشاد: إن الأزهر هو القاعدة التي ينطلق منها الإسلام الوسطي في تشاد، ونحن نقدر دور الأزهر في مواجهة التيارات الفكرية المنحرفة، ولذلك نأمل من الأزهر المساعدة في بناء المؤسسات الدينية هناك، مؤكدًا أن شيخ الأزهر هو بمثابة الأب لكل المسلمين.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top