0
عدد المشاهدات:

أمين عام جامعة الأزهر: قاعدة بيانات إلكترونية لجميع الكليات بالقاهرة والأقاليم

أعلن الدكتور محمود إبراهيم الأمين العام لجامعة الأزهر الشريف، أنه بصدد الإنتهاء من إعداد قاعدة بيانات إلكترونية للجامعة بفروعها المختلفة، مشيرا إلى أن القاعدة تشمل أعداد كليات الجامعة سواء بالقاهرة أو الأقاليم في طنطا أو أسيوط.
كما أعلن إبراهيم أن القاعدة تشتمل أيضا على عدد الكليات مقسمة إلى كليات أصيلة مثل أصول الدين والشريعة والقانون واللغة العربية وكليات عملية مثل الطب والصيدلة والهندسة وطب الأسنان، كما تتضمن القاعدة على حصر لكليات البنين وأخرى لكليات البنات. 
وأضاف أن القاعدة تشتمل على حصر شامل بالمراكز البحثية والوحدات ذات الطابع الخاص بجانب حصر شامل لأعداد هيئة التدريس والهيئة المعاونة، إضافة إلى حصر عدد الطلاب والطالبات المصريين كما تشتمل القاعدة على حصر للطلاب الوافدين من جميع دول العالم وجنسيات كل طالب وطالبة.
وقال أمين عام جامعة الأزهر إن القاعدة سوف تتضمن قطاع الطب وكلياته المختلفة إضافة الى المستشفيات الجامعية الخمس ومستشفى جامعة الأزهر التخصصى ، مشددا على أنه لا تراجع عن أن تتبوأ جامعة الأزهر مكانتها اللائقة بها خلال المرحلة المقبلة في ظل إدارتها الواعية التي لا تدخر وسعا في النهوض والارتقاء بالجامعة وجعلها في مصاف الجامعات العالمية. 
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top