0
عدد المشاهدات:

وكيل الأزهر ومحافظ سوهاج يبحثان إنشاء صرح طبي لخدمة المحتاجين من أبناء الصعيد

في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قام أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، وأ.د/ محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بزيارة لمحافظة سوهاج لعقد لقاء مع المعلمين والطلاب وشيوخ المعاهد بمناطق سوهاج والوادي الجديد وأسيوط والمنيا؛ حيث التقي وكيل الأزهر بمحافظ سوهاج الدكتور محمد عبدالمنعم، لمناقشة أوجه وسُبل تفعيل التعاون بين الأزهر الشريف والمحافظة.
وبحث وكيل الأزهر مع المحافظ إنشاء مركز صحي للمواطنين الأكثر احتياجًا داخل المحافظة، من خلال الاستفادة من إسهامات بيت الزكاة والصدقات المصري، والتركيز على علاج المصابين بفيروس "سي"؛ حيث رصد بيت الزكاة 100 مليون جنيه لعلاج هذا الوباء الخطير، مشيرًا إلى دور بيت الزكاة في التخفيف عن الغارمين ودفع ديونهم.
كما طرح وكيل الأزهر عدة أفكار يمكن الاستفادة منها في دعم محافظات الصعيد من خلال دعوة رجال الأعمال إلى الاستفادة من القدرات التي تمتلكها محافظات الصعيد لدفع عجلة الإنتاج والتنمية.
وبشَّر وكيل الأزهر محافظ سوهاج بقرب البدء في إنشاء عدد من الكليات الأزهرية بمحافظة سوهاج تخدم أبناء الصعيد.
وأكد وكيل الأزهر خلال اللقاء على أن التعاون المنشود لن يتم إلا من خلال رفع الوعي لدى شباب المُحافظة وتثقيفهم لحمايتهم من الأفكار الهدامة التي انتشرت خلال السنوات الماضية وذلك عبر ندوات يُشرف عليها الأزهر الشريف بالأندية ومراكز الشباب والتجمعات السكنية والمدارس والمعاهد بمراكز المحافظة وقُراها .
ومن جانبه أشاد محافظ سوهاج بالدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في الفترة الأخيرة دعويًّا وتعليميًّا واجتماعيًّا، مؤكدًا أن كلمة فضيلة الإمام الأكبر أمس، كانت جامعة وكاشفة لكافة الأمراض التي يعاني منها العالم في الفترة الأخيرة وتؤكد مدى اهتمام وعناية فضيلة الإمام الأكبر بقضايا الأمة الإسلامية وحرصه على شبابها وحمايته من التطرف الفكري.
ورحب محافظ سوهاج بوفد الأزهر والأفكار المقترحة، مؤكدًا أنّه سيتم دراسات الحالات الأكثر احتياجًا بالمحافظة وتقديم تقرير شامل عنها.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top