0
عدد المشاهدات:



    توقيع بروتوكول تعاون بين الأزهر وأكاديمية البحث العلمي

    استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ظهر اليوم، الدكتور/ أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور/ محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
    أكد فضيلة الإمام الأكبر أن مصر في حاجة ملحة إلى بحوث علمية جادة تسهم في تقدم الوطن وتعمل على رفعته وازدهاره، مشددًا على ضرورة رعاية المبتكرين والنابغين والباحثين.
    وأوضح فضيلته أن الأزهر أقر هذا العام تدريس مادة الثقافة الإسلامية التي تعالج بعض القضايا المعاصرة وتصحح بعض المفاهيم المغلوطة ضمن المقرر الدراسي لطلاب الصف الثالث الإعدادي والمرحلة الثانوية، والتي تدرس بشكل أعمق لطلاب جامعة الأزهر، واقترح فضيلته على معالي وزير التعليم العالي تدريس هذا المقرر على طلاب الجامعات المصرية, آملًا أن يتبنى المجلس الأعلى للجامعات فكرة وضعها ضمن المقرر الدراسي لكل الجامعات.
    من جانبه، أكد السيد وزير التعليم العالي حرص الوزارة على التعاون المستمر مع الأزهر، موضحًا أن الوزارة تعي جيدًا دور الأزهر الشريف في دعم التعليم والبحث العلميفي مصر، وتقدر الجهود المبذولة التي يقومبها فيمجال تجديد الخطاب الديني.
    ومن جهة أخرى، أكد رئيس أكاديمية البحث العلمي أن الأكاديميةتعمل على تهيئة البيئة المشجعة على البحث العلمي، وربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع، ودعم  كل ما يؤدي للابتكار، ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا، كما أكد حرص الأكاديمية على التعاون مع الأزهر بمختلف هيئاته من خلال البروتوكول الذي وُقِّعَ اليوم بما يسهم في تطوير العمل داخل المؤسسة العريقة.
    وفي حضور فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والسيد الدكتور وزير التعليم العالي تم توقيع بروتوكول تعاون بين الأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمي، حيث وقعه من جانب مؤسسة الأزهر الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ومن جانب الأكاديمية الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية.
    اضف تعليقك

    إرسال تعليق

     
    Top