0
عدد المشاهدات:

وكيل الأزهر يعلن تفاصيل القافلة الإغاثية المتجهة إلى تشاد

عقد فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اليوم، مؤتمراً صحفياً بمشاركة السفير حسن آدم آجي، سفير جمهورية تشاد بالقاهرة؛ لإعلان تفاصيل قافلة الأزهر الإغاثية التي دشَّنها فضيلة الإمام الأكبر إلى تشاد.
وقال فضيلة وكيل الأزهر الشريف، إن القافلة سوف تقدم مساعدات طبية عبر تسعة من كبار الأطباء بجامعة الأزهر الشريف، في العديد من التخصصات الطبية التي تحتاجها تشاد، بالإضافة إلى توزيع طنين من الأدوية، وثمانية أطنان من المساعدات الغذائية، كما ستقوم القافلة بحفر عشرة آبار في المناطق الأكثر احتياجًا للمياه.
وأضاف فضيلته أن الأزهر مستعد لتقديم كافة أشكال الدعم التعليمي والدعوي لتدريب الأئمة والخطباء التشاديين، مؤكداً أن القافلة لن تكون الأخيرة وإنما هي بداية تتبعها قوافل أخرى لتلبية الاحتياجات قدر الاستطاعة، كما لن تقتصر القوافل على تشاد فقط بل ستصل إلى المسلمين أينما وُجدوا؛ فقد أرسل الأزهر سابقاً قوافل إلى غزة والصومال والنيجر.
من جهته، عبَّر السفير التشادي عن تقديره وشكره لفضيلة الإمام الأكبر لتسيير القافلة إلى جمهورية تشاد، مؤكداً أنها تمثل أهمية خاصة، في ظل الظروف التي تعاني منها تشاد بسبب تزايد أعداد اللاجئين من الدول المجاورة نتيجة للاضطرابات في هذه الدول، مضيفاً أن الأزهر له باع في تشاد وأفريقيا بشكل عام؛ فالبعثات الأزهرية تقوم بدور بارز في المجتمع التشادي.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top