0
عدد المشاهدات:

رئيس القطاع: تشكيل غرفة عمليات لرصد المواقع الإلكترونية التي تساعد الطلاب على الغش



اجتمع الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بالسادة وكلاء القطاع ومديري العموم ومستشاري وموجهي المواد؛ لمناقشة آخر الاستعدادات قبل انطلاق امتحانات الشهادات الأزهرية والتي من المقرر أن تبدأ السبت المقبل بقسميها العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية وشهادة البعوث الإسلامية، بإجمالي 582 لجنة تضم 160 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.
وأكد الدكتور الأمير أن قطاع المعاهد اتخذ جميع التدابير اللازمة لضبط سير الامتحانات، من خلال عقد عدد من الاجتماعات الموسعة مع السادة رؤساء المناطق بمشيخة الأزهر الشريف، إضافة إلى تكليف رؤساء المناطق بالاجتماع بصفة دورية برؤساء اللجان، مع إرسال التعليمات والضوابط المُنظمة لأعمال الامتحانات وتعميمها على جميع اللجان على مستوي الجمهورية.
كما شدد على ضرورة منع الغش أو أي عبث باللجان، لافتًا إلى إتمام عمل دليل إرشادي بطرق الغش الإلكترونية وتوزيعه علي جميع اللجان لمنع محاولات الغش الإلكتروني.
وأضاف رئيس القطاع أن الأوامر الصادرة للموجهين المشرفين على اللجان تفيد بضرورة التنسيق الكامل واليومي  مع رؤساء المناطق أثناء فترة الامتحانات وعمل تقرير يومي بالمستجدات، مؤكدًا وجود تفويض للسادة رؤساء المناطق باتخاذ كافة الإجراءات القانونية واستصدار قرارات الغاء الامتحانات في ضوء الضوابط الموضوعة.
وأشار إلى وجود تنسيق كامل بين القطاع ووزارة الداخلية، حيث يتواجد منسق دائم للوزارة داخل مقر قطاع المعاهد طوال فترة الامتحانات؛ للتيسير على مديري أمن المحافظات إذا لزم الأمر.
وأوضح الدكتور الأمير أن مصلحة الطلاب فوق أي اعتبار، مضيفًا: الأمر الذي كلفنا به فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، هو توفير المناخ المناسب للطلاب، مع أخذ كل طالب حقه، لكونهم الأمل لرقي الأمة.
وكشف عن تشكيل غرفة عمليات بقطاع المعاهد الأزهرية، لمتابعة ورصد كل المواقع الإلكترونية التي تساعد الطلاب على الغش، إضافة إلى التواصل الفوري مع المناطق واللجان، إلى جانب التنسيق الدائم بينها وبين غرفة العمليات المركزية بمشيخة الأزهر الشريف.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top