0
عدد المشاهدات:

وكيل الأزهر يواصل لقاءاته بالقيادات التعليمية استعدادا للامتحانات - مصلحة الطالب فوق أي اعتبار .. وصلاحيات كاملة لرؤساء المناطق

في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر، بضرورة متابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الشهادات الأزهرية (الابتدائية – الإعدادية – الثانوية)، واصل فضيلة أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر، اجتماعاته مع القائمين على العملية التعليمية بقطاع المعاهد الأزهرية ورؤساء المناطق الأزهرية؛ لبحث الترتيبات والاستعدادات التي اتخذتها المناطق للامتحانات.
وشدَّد وكيل الأزهر خلال اجتماعه اليوم برؤساء مناطق السويس والبحيرة والفيوم وبني سويف والقاهرة والقليوبية والجيزة ودمياط والإسماعيلية وكفر الشيخ والغربية والمنيا والمنوفية، على وضع جميع رؤساء المناطق أمام مسئولياتهم حيال تحقيق الانضباط خلال فترة الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مؤكدًا أن مصلحة الطلاب فوق أي اعتبار، محذرًا من ترهيب الطلاب بأي صورة من الصور أو القيام بأي عمل من شأنه الإخلال بسير الامتحانات وعدم تمكن الطلاب من تأدية امتحاناتهم على النحو المنشود.
كما شدَّد وكيل الأزهر على أن جميع رؤساء المناطق لديهم صلاحيات كاملة خلال فترة الامتحانات في اتخاذ القرارات التي من شأنها ضبط الامتحانات، في إطار القوانين واللوائح المنظمة، مشيرًا إلى أن رئيس اللجنة هو الوحيد المسموح له بحمل الهاتف المحمول داخل اللجان، موجهًا بضرورة إعداد غرفة خاصة بكل لجنة يوضع بها هواتف الطلاب والمدرسين.
وأكد د/عباس شومان أن امتحانات هذا العام ستكون مغايرة عن الأعوام السابقة، موضحًا أن القائمين على العملية التعليمية بالأزهر استفادوا من أخطاء الأعوام الماضية، وأضاف: «سنثبت للمتربصين أننا جادون في ضبط الامتحانات وتحقيق مصلحة الطلاب، وإعداد أجيال متفوقة علميًا وخلقيًا».
ومن جانبه، وجّه أ.د/ محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، رؤساء المناطق بضرورة اختيار أفضل العناصر للمراقبة على الامتحانات، وتكليف الموجهين أصحاب الكفاءة والخبرة بالمرور على الامتحانات ومتابعتها، وعمل كارنيهات خاصة بهم لمنع غير المكلفين من دخول اللجان، ونقل الأقسام التي توجد في مقارِّ اللجان لأقرب معهد.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top