0
عدد المشاهدات:



    وكيل الأزهر يعلن تفاصيل أول يوم في امتحانات الشهادة الثانوية








    بدأت اليوم السبت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي حيث أدى الطلاب الامتحان في مادتي الفقه والميكانيكا. 
    وقام فضيلة أ.د / عباس شومان وكيل الأزهر، بتفقد عدد من لجان الامتحانات في محافظة الأقصر، (القرنة بنين وبنات والأقصر بنين وبنات وإسنا بنين وبنات)  للتأكد من تنفيذ التوجيهات الخاصة بضبط الامتحانات.
    وخلال جولته قام فضيلة الوكيل بالتأكيد على توفير الرعاية الكاملة للطلاب وعدم الضغط النفسي عليهم أو إشاعة التوتر بينهم، وكذلك التأكيد على عدم دخول الطلاب والمراقبين بالهواتف المحمولة أو أي وسيلة تستخدم في الغش.
    وقال فضيلته إنَّ أسئلة الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وذلك بناء على التوجيهات لواضعي أسئلة الامتحانات، مؤكدًا أنَّ لجان الأزهر التي انتشرت في مختلف محافظات الجمهورية ساهمت كثيرًا في خروج الامتحانات على أفضل حال.
     وأكّد فضيلته أنَّ تمرير الامتحانات الذي تم قبل منتصف الوقت في مادة الميكانيكا لم يؤثر على سير الامتحانات حيث تم ضبط هؤلاء الطلاب والتعرف على بياناتهم والصفحات التي تحرضهم على الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
    وأشار فضيلة وكيل الأزهر إلى أنّه تم ضبط عدد 30 هاتفًا داخل اللجان على مستوى الجمهورية بعضهم كان في حوزة الطلاب والبعض الآخر في حوزة الملاحظين، كما تم إلغاء ندب لجنة معهد إسنا بمحافظة الأقصر للبنين بالكامل وإحالة 3 من المراقبين للتحقيق ورئيس اللجنة، وتحرير محضر لطالبتين.
    وأضاف فضيلته إلى أنّه تم التعامل مع صفحات والمجموعات السرية التي تروج للغش، وتم الوصول إلى بيانات الطلاب والطالبات الذين اشتركوا في هذه المجموعات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الوقائع.
    يشار إلى أن اللجنة الأولى بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحاً في مادة الفقه بمذاهبه الأربعة ولم تظهر أي شكوى من صعوبة الأسئلة على مستوى المذاهب الأربعة.
     وفى تمام الساعة العاشرة إلا عشر دقائق رفعت ورقة الفقه الحنفي وكان الختم الموجود عليها غير واضح ومطموس ولم تظهر جميع الأسئلة بالورقة بشكل كامل وإنما ظهر بعضها أو أكثرها.
    كما تم أيضا رفع ورقة امتحان الفقه الشافعي في الحادية عشرة إلا الثلث من معهد نجلاء العربي منطقة كفر الشيخ الأزهرية وبالاتصال تبين أن بالمعهد عدد كبير من المتابعين لذا فقد تأكد لأعضاء الغرفة أن الرفع إنما تم بعد خروج
    الطالب من اللجنة بحوالي 40 دقيقة ولم تظهر أي أمور أخرى خلال اللجنة الأولى. 
    تقرير شامل:
    - تم تمرير ورقة اختبار مادة الميكانيكا بعد 25 دقيقة من بدء الامتحان من معهد الشروق وتبين أن عدد 4 ملاحظين مع كل منهم هاتف محمول ومدرسة قامت بتسليم محمول وحملت الآخر معها وتم عمل محضر بذلك وتم التحفظ على أجهزة المحمول وبالبحث لم يوجد أي محمول مع أي طالب وتم إحالة رئيس اللجنة وخمسة أعضاء لاتخاذ ما يلزم نحوهم. 
    -  قامت إحدي الطالبات بمعهد فتيات قنا بتمزيق الورقة وتم إبلاغها بالإجراءات المتبعة في هذا الشأن. 
    - تم عمل محضر غش في معهد فتيات القصابى بمعهد فوة بمنطقة كفر الشيخ حيث مزقت إحدي الطالبات ورقة الإجابة.
    -  في منطقة مرسى مطروح الازهرية معهد الحمام قام أحد الطلاب بلجنة بنين الحمام علمي بتمزيق ورقة الإجابة الخاصة بمادة (الميكانيكا) وذلك بعد إصابته بحالة هستيرية حسب ما ورد من رئيس اللجنة والسادة المساعدين والملاحظين وقد تم إحالة الموضوع لإدارة الشئون القانونية بالمنطقة لإعمال شئونها تجاه ذلك.
    - عزوف جماعي لعدد 90 طالبا من لجنة دار السلام بسوهاج بعد رؤيتهم لأجهزة كشف وسائل الغش ولجان المراقبة من المشيخة.
    اضف تعليقك

    إرسال تعليق

     
    Top