0
عدد المشاهدات:

الجامع الأزهر يعلن عن المسابقة الرمضانية الكبرى

يعلن رواق الفكر والثقافة بالجامع الازهر عن المسابقة الرمضانية الكبرى فى 
المجالات الاتية:
أولا: القرآن الكريم "حفظاوتجويدًا" وذلك فى أربعة مستويات
  ـ المستوى الأول: ربع القرآن "ويشترط ألا يزيد سن المتسابق عن (اثنى عشر عامًا)"
  ـ المستوى الثانى: نصف القرءان "يشترط ألا يزيد سن المتسابق عن (خمسة عشر عامًا)"
  ـ المستوى الثالث: ثلاثة أرباع القرآن "يشترط ألا يزيد سن المتسابق عن (عشرين عامًا)"
  ـ المستوى الرابع: القرآن كاملا "لجميع الفئات العمرية حتى سن (الثلاثين عامًا)"
ويتم إمتحان المتسابقين بالجامع الأزهر بدءًا من يوم الأربعاء الموافق (العاشر) من رمضان حتى يوم الأربعاء الموافق (السابع عشر) من رمضان، وذلك عقب صلاة الظهر بالرواق العباسي بالجامع الأزهر.
ثانيا: السنة النبوية الشريفة
   وذلك فى متن الاربعين النووية "حفظا ودراسة" ويتم اختبار المتسابقين يوم الأربعاء الموافق (السابع عشر ) من رمضان عقب صلاة الظهر.
ثالثا: مسابقة الواعظ الصغير
وتقتصرعلى أبناء الأزهر الشريف من المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية الأزهرية.
رابعا: مسابقة الخطيب المتميز
وتقتصر المشاركة على أبناء الأزهر من جامعة الأزهر وخريجيها، ويتم الاختبار فى يوم الأربعاء الموافق (السابع عشر) من رمضان عقب صلاة الظهر بالظلة الفاطمية بالجامع الأزهر.
خامسا: المسابقة الثقافية (الورقية)
الاشتراك بدون شروط، ويتم تسلم الأوراق من إدارة المسجد، على ان يتم تسليم الإجابات لإدارة المسجد فى موعد أقصاه الخميس (الثامن عشر من رمضان).
سادسا: الدورى الثقافى
ويتم تكوين الفرق المشاركة من خلال تسجيل الأسماء في موعد أقصاه الخميس الموافق (الثامن عشر) من رمضان، ويتم تسمية كل فريق باسم، ويتكون كل فريق من خمسة متسابقين إما (ذكورًا) وإما (إناثًا) على ألا يقل عمر المتسابقين عن (العشرين)عاما ولا يزيد عن (خمسة وثلاثين)عاما، وستعقد التصفيات بالجامع الأزهريومي السبت والأحد الموافقين (عشرين ـ واحد وعشرين) رمضان، ويتم تكريم الفائزين بالمركزين الاول والثاني.
ويتم تسجيل الأسماء قبل موعد كل المسابقات بساعة على الأقل ماعدا الدوري الثقافي يتم تشكيل وتسجيل الفريق قبل الخميس الموافق "الثامن عشر من رمضان"
وسوف يتم توزيع الجوائز على الفائزين في المجالات السابقة في الحفل الديني الكبير الذي سيقام فى العشر الاواخر من رمضان (يتم لاحقًا تحديد زمانه ومكانه).
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top