0
عدد المشاهدات:

وكيل الأزهر: منهجية الأزهر الجديدة لضبط الامتحانات أسهمت في القضاء على ظاهرة تسريب الأسئلة

دخلت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية يومها الخامس، حيث أدى طلاب القسم العلمي اليوم امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية.
قال فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إنَّ عملية الامتحانات تسير على النحو المطلوب وحالة الانضباط أصبحت تسود اللجان بمختلف المحافظات، كما أنَّ محاولات الغش من قبل بعض الطلاب الذين غررت بهم بعض صفحات الغش أصبحت تسير نحو العدم، ونحن مستمرون في خطتنا للقضاء على ظاهرة الغش حتى تصبح في ذمة التاريخ.
وأضاف فضيلته أنَّ المنهجية الجديدة التي اتخذها الأزهر الشريف منذ العام الماضي للقضاء على ظاهرة الغش أسهمت بشكل كبير في القضاء على ظاهرة تسريب الامتحانات، فلم يعد هناك سوى بعض المحاولات البائسة لتمرير ورقة الأسئلة قبل منتصف الوقت وقد باءت جميعها بالفشل بفضل التقنيات الحديثة التي تستخدمها لجان المراقبة الميدانية والتفتيش السريع، حيث يتم ضبط من مرر الورقة على الفور، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وجاءت قرارات وملاحظات اليوم خلال امتحان مادة الجبر كالآتي:     
كفر الشيخ:
تحرير محضر غش لطالبة ضبط بحوزتها هاتف محمول استخدمته في الغش، وتحرير محضر لطالبة مزقت ورقة إجابتها، وقد تم تحريز الورقة مع توقيع الملاحظين على الواقعة.
إلغاء ندب 2 ملاحظين بلجنة فتيات دسوق الثانوية لإخلالهما بنظام الامتحانات.
تحرير محضر غش لطالب ضبط بحوزته سماعة بلوتوث وجهاز غش، بلجنة دسوق الثانوية بنين. 
منطقة بنى سويف:
تم ضبط عدد 4 تليفونات محمول مع عضو أمن و 3 عمال من قبل رئيس الإدارة المركزية وتم إلغاء ندبهم.
منطقة القاهرة:
تم تحرير محضر غش لطالبة داخل لجنة فتيات المتبولي، كان بحوزتها جهاز غش مصنع في هيئة "فيزا كارت"، وتم تحريز الجهاز.
- لجنة فتيات المطرية والتي تضم فتيات المطرية فتيات عاطف السادات حيث تأخر عدد 16 ملاحظًا وتغيب واحد وتم عمل محضر بالواقعة وإحالتهم للشئون القانونية.
منطقة سوهاج :
تم تحرير محضر لطالب بحوزته جهاز غش، وتبين أنّه كان يتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمعهد أولاد يحيى الحاجر، وحفاظًا على حسن سير اللجنة فقد تم تكثيف عدد الملاحظين.
- تحرير محضر غش لطالب بلجنة محمود عنبر، لحيازته هاتف محمول داخل اللجنة.
- وردت شكوى  من أكثر من منطقة بخصوص مادة الجبر والهندسة الفراغية في س2 فقرة (ب) تؤكد بوجود خطأ في صياغة المسألة، وعلى الفور قرّر فضيلة وكيل الأزهر إلغاء الفقرة (ب) من السؤال الثاني من أسئلة الجبر والهندسة الفراغية اليوم لخلل في الصياغة أضر بالمقصود من هذه النقطة، وتقرر إضافة الثلاث درجات الخاصة بالنقطة إلى النقطة (أ) مع إحالة واضع السؤال والمراجعين للتحقيق.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top