0
عدد المشاهدات:

غدًا.....بدء الأسبوع الثاني للنشاط الصيفي بعشرة مناطق أزهرية

تنطلق غدا السبت فعاليات الأسبوع الثاني للنشاط الصيفي بالمعاهد الأزهرية على مستوى عشرة مناطق أزهرية هي القاهرة، والقليوبية، والمنوفية، الغربية، والإسماعيلية، والبحر الأحمر، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان.
كان الإدارة المركزية لرعاية الطلاب برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية قد أعلنت مطلع الأسبوع الماضي عن بدأ فعاليات الأنشطة الصيفية بالمناطق الأزهرية في أنشطة متعددة، منها الأنشطة الرياضية والإجتماعية والثقافية والحاسب الألي.
الجدير بالذكر أن الأنشطة يتم تنفيذها في مراحل التعليم الثلاث الإبتدائية والإعدادية والثانوية وتهدف إلي مساعدة الطلاب على استغلال أوقات فراغهم بالشكل المناسب في محاولة للكشف عن المهارات التى يتميزون بها هؤلاء الطلاب لمساعدتهم على تنميتها.
وقد أعلنت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية أن الأنشطة تبدأ في الرابعة عصرأ وتنهي فعالياتها في السابعة مساًء من السبت إلي الخميس وتنفذ على مستوى كل الإدارات التابعة للمناطق العشرة،ويتم اختيار معهدين من كل إدارة لتنفيذ النشاط بعناية وحرص وعلى أيدي متخصصين في هذا المجال.
المعروف أن النادي الصيفي يُشارك فيه كل الطلاب الراغبين في المشاركة، ويشرف عليه شيخ المعهد مباشرة ويقوم على تنفيذه الإخصائي الإجتماعي بالمعهد، ومدرسي التربية الرياضية، والحاسب الآلي، والقرآن الكريم على أن تتولى المناطق الأزهرية المشتركة في الأندية الإشراف بشكل كامل على الفعاليات من خلال لجان متابعة للمعاهد المشتركة في الأندية الصيفية تابعة لرئيس الإدارات المركزية بالمناطق مباشرة للوقوف على جدية التنفيذ ومتابعة الأنشطة.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top