0
عدد المشاهدات:

السبت بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية .. لجان متابعة ميدانية وغرفة عمليات لحل جميع المشاكل

وكيل الأزهر: سنعمل بكل طاقتنا على منع ثقافة الغشّ في المعاهد


تبدأ بعد غد السبت امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية؛ حيث يؤدي 43693 ألف طالب وطالبة الامتحان في مادتي الفقه والجغرافيا للقسم الأدبي والفقه والجبر للقسم العلمي.
وناشد فضيلة أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر، الطلاب وأولياء الأمور تقبل الوضع الجديد؛ لأننا سنعمل بكل طاقتنا على منع ثقافة الغش في المعاهد الأزهرية، مضيفا أنه بداية من العام المقبل لن يقتصر ضبط الامتحانات على الشهادة الثانوية أو الشهادات الأزهرية  فقط، بل  سيعامل الصف الأول الابتدائي معاملة الثالث الثانوي ليتعود الطلاب الاعتماد على أنفسهم، مما يدفعهم إلى الحرص على الحضور والاستذكار.
وشدد وكيل  الأزهر على ضرورة التزام جميع المتواجدين بلجان الامتحانات (طلاب وملاحظين وعمال وإداريين) بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل مقار اللجان أو أدوات  الغش المختلفة.
وأشار وكيل الأزهر إلى تشكيل فرق عمل ميدانية من المشيخة وقطاع المعاهد ستقوم بمتابعة الامتحانات بجميع المناطق على مدى أيام الامتحانات، وستكون هناك قرارات فورية ضد المخالفين لتعليمات الامتحانات، بالإضافة إلى غرف المتابعة بالمشيخة والقطاع والتي ستعمل طوال فترة الامتحانات لمواجهة أي طارئ، موضحا أنه تم تخصيص الأرقام الآتية للإبلاغ عن أي شكاوي باللجان ( 01005147745، 01022042555)  بالإضافة للخط الساخن للأزهر19493.
وأوضح وكيل الأزهر أننا بدأنا العمل على توفير كافة متطلبات المعاهد الأزهرية وتهيئتها لتكون جاذبة للطلاب، من خلال تجهيزها بكافة الوسائل التعليمية والمعامل اللازمة لحسن سير العملية التعليمية، وتوفير المدرسين في كافة التخصصات وإلزامهم بالحضور  وتأدية  عملهم على أتم وجه، بالإضافة إلى تبسيط المناهج ووضوحها وربطها بالعصر وقضاياه وهو ماتم بالفعل من خلال لجنة تطوير المناهج التعليمية بالأزهر.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top