0
عدد المشاهدات:

وكيل الأزهر يناقش استعدادات المناطق لامتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية

ـ مواجهة كافة أساليب الغشّ بمنتهى القوة

ـ فتح باب الطعون لسنوات النقل بدءا من العام المقبل


عقد فضيلة أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر، اجتماعا موسعا بمسئولي قطاع المعاهد الأزهرية، ورؤساء المناطق على مستوى الجمهورية؛ لبحث الاستعدادات الخاصة بامتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، واستعدادات المناطق للعام الدراسي الجديد.
وأكد وكيل الأزهر خلال الاجتماع على اهتمام ومتابعة فضيلة الإمام الأكبر لكافة التفاصيل الخاصة بالامتحانات واستعدادات المناطق للعام الدراسي الجديد، وحرصه الشديد على النهوض بالتعليم الأزهري وتوفير كافة السبل التي تؤدي لنهضة تعليمية شاملة بالمعاهد الأزهرية خاصة القضاء على ثقافة الغش في الامتحانات بدءا من المرحلة التمهيدية وحتى الشهادة الثانوية.
وشدد وكيل الأزهر خلال الاجتماع على ضرورة تنفيذ كافة التعليمات الخاصة بالامتحانات التي أعدها قطاع المعاهد الأزهرية وتم توزيعها على المناطق ورؤساء لجان الامتحانات، موجها بضرورة العمل على توفير سبل الراحة للطلاب وتهيئة المناخ المناسب لهم، مشددا على مواجهة كافة أساليب الغش بمنتهى القوة واتخاذ القرارات لكفيلة بمنع الغش .
وطالب وكيل الأزهر رؤساء المناطق بالمتابعة اليومية للامتحانات والشد من أزر الملاحظين لمنع الغش وعدم الخوف أو الرهبة من أحد، ومعاقبة كل من يقصر في أداء عمله.
كما طالب فضيلته رؤساء المناطق بإعداد حصر شامل للمعاهد التي تم الانتهاء منها وتجهيزها تمهيدا لاتخاذ قرار ببدء العمل بها العام الدراسي الحالي، وكذلك الانتهاء من تعميم مرحلة رياض الأطفال بكافة المعاهد وبدء العمل هذا العام في المعاهد المستوفاة للشروط، موجها رؤساء المناطق باتخاذ التدابير الشاملة نحو صيانة المعاهد واستلام الكتب وتوزيعها لتكون بين أيدي الطلاب خلال الأسبوع الأول من الدراسة.
وقرر فضيلته خلال الاجتماع فتح باب الطعن لسنوات النقل بدءا من العام المقبل وفق الشروط المتبعة في الشهادة الثانوية بإشراف رؤساء المناطق.
ومن جانبه عرض فضيلة أ.د/ محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خطة العمل التي أعدها قطاع المعاهد للعمل خلال امتحانات الدور الثاني، مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات المقررة لمواجهة ظاهرة الغش والحد من تمرير أوراق الأسئلة أثناء الامتحان، مؤكدا منحه مكافآت للمتميزين في عملهم خلال مروره اليومي.
حضر الاجتماع الأستاذ مؤمن متولي الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر، والشيخ صالح عباس وكيل قطاع المعاهد لشئون التعليم، والشيخ محمد عبدالرحيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top