0
عدد المشاهدات:

الأزهر يُكرم أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية

د/عباس شومان : ماضون في طريق إصلاح التعليم .. وعهد الغش ولَّى بلا رجعة

أناب فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر ، فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، لتكريم أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم الأربعاء ، حيث تقدم وكيل الأزهر بالتهنئة للطلاب وأولياء الأمور قائلا : إنَّ هذا التكريم يعد الثاني للطلاب بعد اتصال فضيلة الإمام الأكبر بهم  قبل إعلان النتيجة الشهر الماضي وتهنئتهم بالتفوق ، مطالبا الطلاب بضرورة الاستمرار على أدائهم المتميز ليتم تكريمهم وهم أوائل على كلياتهم في الجامعة، لأن الاجتهاد هو السبيل إلى المجد.
وقال وكيل الأزهر إن الإجراءات التي اتخذها الأزهر لتطوير العملية التعليمية ومواجهة ظاهرة الغش بدأت تؤتي ثمارها بعدما ارتفعت نسبة النجاح هذا العام إلى 41.94% تقريبًا مقابل 28.1 %العام الماضي، لافتًا إلى أنَّ قيادات الأزهر لم تنزعج العام الماضي عندنا كانت نسبة النجاح منخفضة لأنها جاءت نتيجة طبيعية في ظل الإجراءات الحازمة لضبط العملية التعليمية.
وأكّد د /عباس شومان أنَّ عهد الغش ولَّى بلا رجعة ولا يمكن بحال من الأحوال أن يعود؛ لأن إصلاح التعليم يفرض المواجهة الحتمية لظاهرة الغش كبداية للإصلاح الحقيقي والقضاء على السلبيات والمعوقات.
وشدَّد فضيلته على أنَّ الأزهر يسير وفق استراتيجية واضحة لإصلاح التعليم من المرحلة الابتدائية حتى الجامعة، وما يطبق على طلاب الشهادة الثانوية من إجراءات لضبط العملية التعليمية سيتم تطبيقه على طلاب الصف الأول الابتدائي، حتى نبني  جيلا من الشباب لا يعرف للغش طريقًا ونُخرِّج أجيال قادرة على بناء الوطن وخدمة المجتمع، ولذلك فنحن ماضون في طريق الإصلاح حتى يعود التعليم الأزهري إلى أمجاده ويتحول من تعليم تقليدي إلى تعليم متميز يحتذى به في العالم الإسلامي كله.
وأشار وكيل الأزهر إلى أنَّه سعيد بحصول الطالب عبدالرحمن إبراهيم محمد، من محافظة كفر الشيخ، على أربع درجات جعلته يتساوى مع الطالب الحاصل على المركز الأول للقسم العلمي في الشهادة الثانوية الأزهرية ، مؤكدًا معاقبة المصححين وكل من تسبب في هذا الأمر وتحويلهم إلى التحقيق.
حضر الاحتفال أ.د/ إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، وأ.د/ محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وعدد من رؤساء الإدارات بالأزهر، إلى جانب أولياء أمور الطلاب.
اضف تعليقك

إرسال تعليق

 
Top