0
عدد المشاهدات:



    المجلس الأعلى للأزهر يوافق على عدد من القرارات في جلستي نوفمبر


    وافق المجلس الأعلى للأزهر الشريف في جلسته المنعقدة يوم الاثنين 14 صفر 1438هـ الموافق 14 نوفمبر 2016م، على عدد من القرارات الهامة، منها بدء الدراسات العليا في قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية طب بنين ــ دمياط.
    كما قرر في جلسته فصل وحدة جراحة الأوعية الدموية عن قسم الجراحة العامة ليكون قسمًا مستقلاً بكليات الطب بنين وبنات القاهرة، وطب بنين دمياط بجامعة الأزهر.
    وبحث ــ أيضًا ــ وضع قواعد جديدة للابتعاث إلى الخارج، إضافة إلى موافقته على إعفاء الطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا بكليات العلوم الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر من رسوم القيد والتسجيل المقررة.
    وفي نفس الجلسة، وافق المجلس على "اعتبار النجاح في المواد التي تدرس بمرحلة الدراسات العليا من 60% فيما عدا اللغة الأوروبية المقررة فتكون نسبة النجاح من 50% ولا تضاف درجات النجاح للمجموع الكلي، ولا يعتبر النجاح فيها شرطًا للتسجيل وإنما يعد اجتيازها شرطًا للحصول على درجة الماجستير، ويشترط الحصول على نسبة نجاح لا تقل عن 70% لمتوسط المجموع الكلي لسنتي الدراسة اللازمتين للتسجيل للماجستير". 
    كما وافق المجلس الأعلى للأزهر الشريف في جلسته المنعقدة يوم الأحد 20 صفر 1438هـ الموافق 20 نوفمبر 2016م، على إنشاء كلية تجارة للبنات بأسيوط، على أن تطبق عليها لائحة كلية التجارة للبنات بالقاهرة.
    وأقر المجلس في جلسته ــ أيضًا ــ فتح فصول دراسية تابعة لكلية الزراعة بالقاهرة بفرع الكلية بمدينة السادات في محافظة المنوفية، على أن تطبق عليها لائحة كلية الزراعة بالقاهرة.

    اضف تعليقك

    إرسال تعليق

     
    Top