جديد البوابة

جامعة الازهر تنظم مسابقة "كروان الأزهر" فى الإنشاد الدينى



الجامعة تنظم مسابقة "كروان الأزهر" 

فى الإنشاد الدينى




أعلنت جامعة الأزهر تنظيم مسابقة "كروان الأزهر" من خلال قناة (السلام عليك أيها النبى) الفضائية، بالتعاون مع المشروع الإنسانى العالمى "أوقاف السلام عليك أيها النبى"، فى الإنشاد الدينى ومدح النبى الكريم صلى الله عليه وسلم.
ووجه الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، إدارات رعاية الطلاب والأنشطة الطلابية بالكليات بتمكين الراغبين بالمشاركة وتسهيل كافة إجراءات التقدم بالتعاون مع فريق عمل المسابقة، التى سوف تتضمن خمس جوائز لأصحاب المراكز الأولى على مستوى الجامعة، يحصل الأول فيها على 30 ألف جنيه، ومن المركز الثانى إلى الخامس 5 آلاف جنيه.
وتم تخصيص رقمين للتواصل مع القائمين على المسابقة؛ وهما 01149997912 – 01100660466، أو الدخول على الموقع الإلكترونى للمسابقة، والاشتراك فى "كروان الأزهر" لأبناء الأزهر من الطلاب الحاليين أو ممن تخرجوا بالفعل من أبنائه.
وقال الدكتور على بخيت الزهرانى، نائب المشرف العام ورئيس القناة الفضائية، إن المسابقة تفاعلية لاختيار أعذب صوت فى الانشاد والابتهال الدينى على طريقة المسابقات التفاعلية العالمية مع مميزات سمو المضمون ونبل الكلمة وطهر الغاية، مضيفًا أن المشروع أبرم الشهر الماضى اتفاقية للتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) فى مجال نشر السيرة النبوية باللغات العالمية وفى عدد من المجالات التربوية والثقافية والإعلامية.
وأضاف الدكتور جودة بركات، المشرف العام على المسابقة ومدير قناة (السلام عليك أيها النبى) من القاهرة بأن مسابقة (الكروان) بأقسامها المختلفة تنقب عن المنح الإلهية والعطايا الربانية من الأصوات الندية، وتنتقل إلى المشاركين فى أماكنهم، وتعطى الفرصة لكل المشاركات بطريقة تفاعلية مبتكرة، كأول مسابقة فى الإعلام الدينى فى تفاصيلها وتميزها من خلال العمل على اختيار وإبراز أعذب الأصوات من المبتهلين والمنشدين فى العالم.
وأشار بركات إلى أن الهدف من المسابقة منح الفرصة كاملة للمواهب من أصحاب الأصوات الجميلة، وإبراز المواهب بطريقة فنية متميزة؛ لاسيما فى الإعلام الدينى، والمساهمة فى إنشاء مدرسة جديدة من المبتهلين والمنشدين تسير على خطى الأقدمين، وتحديد مسار الابتهال والإنشاد حتى لا يخرج عن إطاره المحدد له، مع التأكيد على أن الصوت الجميل يمكن الإفادة منه بطريقة هادفة ومعبرة وصادقة.
عن الموضوع
جامعة الازهر تنظم مسابقة "كروان الأزهر" فى الإنشاد الدينى إبلاغ عن خطأ
تقييمات المشاركة : جامعة الازهر تنظم مسابقة "كروان الأزهر" فى الإنشاد الدينى 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
Best Blogger Tips
Blog Tips