جديد البوابة

إجراء التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم بالمناطق الأزهرية



    إجراء التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم بالمناطق الأزهرية

    أعلنت الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع لمعاهد الأزهرية عن إجراء التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم السنوية، والتي تعقد بكل المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية وبمواعيد مختلفة.
    وأكد الشيخ عبد الله عبد الباقي عبدالرشيد، مديرعام شئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، أن المسابقة تأتي في إطار اهتمام الأزهر الشريف بحفظ القرآن الكريم وتكريم حفظته؛ فهم أهل الله وخاصته، كما أن مثل هذه المسابقات تشجع النشء على حفظ القرآن الكريم، وتغرس فيهم الخير والعطاء؛ ليكونوا نواة خير في مجتمعهم فيقوموا بواجبهم تجاه دينهم ووطنهم، وإن على حافظ القرآن الكريم أن يكون قدوة لكل زملائه، يتخلق بأخلاق القرآن ويتأدب بآدابه، وينهج منهجه الحق الذي يقرب إلى الله تعالى.
    وتابع عبدالباقي أن المسابقة تُجرى على مرحلتين بداية من شهر نوفمبر 2016 والتى تم إجراء التصفية الأولى بها بكل المعاهد الأزهرية والكتاتيب التابعة للأزهر، وتم تصعيد الطلاب إلى المناطق الأزهرية، وهي المرحلة النهائية، والتى يُكرم فيها الطلاب الفائزون والحاصلون على درجات عالية تتعدى التسعين بالمائة في المستويات الثلاثة لحفظ القرآن الكريم وهي: ثمانية عشر جزءًا، وخمسة وعشرون جزءًا، والقرآن الكريم كاملا.
    عن الموضوع
    إجراء التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم بالمناطق الأزهرية إبلاغ عن خطأ
    تقييمات المشاركة : إجراء التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم بالمناطق الأزهرية 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
    Best Blogger Tips
    Blog Tips