جديد البوابة

حلقة نقاشية حول مشروع تحدى القراءة العربى في منطقة الأقصر الأزهرية

حلقة نقاشية حول مشروع تحدى القراءة العربى في منطقة الأقصر الأزهرية

نظمت إدارة المكتبات بالإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية بمقر معهد فتيات البعيرات الإعدادى الثانوى بالقرنة حلقة نقاشية حول مشروع تحدى القراءة العربى.
وحاضر فى هذه الحلقة الاستاذة سناء على الشاذلى موجه عام المكتبات ورئيس قسم المكتبات بالمنطقة كما حاضر بالحلقة الاستاذة شاذلية فاروق نوبى منسق المشروع بالمنطقة حضر فعاليات الحلقة شيوخ المعاهد الأزهرية بالقرنة وأمناء المكتبات وأخصائيو المعاهد الأزهرية بالقرنة.
ويهدف المشروع إلى تنمية القراءة والإطلاع لدى طلاب المعاهد الأزهرية حيث يطلب من كل طالب يشارك فى هذا المشروع قراءة عدد 50 كتابا على أن تكون هذه الكتب التى يقوم الطالب بقراءتها من خارج المقرر وبعيدا عن المراجع العلمية الضخمة.
 كما اشترط المشروع عدد معين لقراءة كل كتاب يقوم الطالب بقراءته فالطلاب من الصف الأول الإبتدائى وحتى الثالث الإبتدائى عدد صفحات الكتاب الذى يقومون بقراءته من 5 صفحات وحتى 20 صفحة ومن الصف الرابع وحتى السادس الإبتدائى من 20 صفحة وحتى 30 صفحة وطلاب المرحلة الإعدادية من 30 صفحة وحتى 50 صفحة وطلاب المرحلة الثانوية من 50 صفحة وحتى 100 صفحة، على أن يقوم الطالب بعمل مخلص حول فكرة الكتاب الذى قام بقراءته.
وتختار كل لجنة منسقة بكل معهد أزهرى ثلاث طلاب فقط بعد إجراء اختبارات جادة للطلاب المشاركين فى المشروع علما بأن اللجان المنسقة بالمعاهد النشيطة المشاركة بشكل جاد وواقعى سوف يتم تكريمها ماديا ومعنويا وهذا ما أكد عليه الاستاذ محمد فتحى مدير إدارة المكتبات بالمنطقة.
وسيكون هناك مرور مفاجئ من قبل اللجنة التنسيقية للمشروع بالمنطقة للتأكد من تفعيل المشروع بشكل واقعى صوت وصورة بعيدا عن الشكل الورقى والروتينى وذلك لتكريم من شارك فى هذا المشروع بشكل جاد وملحوظ وواقعى للتفريق بين من شارك بشكل روتينى وورقى وبين من شارك بجد ونشاط وإخلاص وملموس على أرض الواقع.
وقالت الأستاذة شاذلية فاروق أحد منسقى المشروع بالمنطقة إن الفعاليات سوف تستمر داخل المعاهد الأزهرية حتى العاشر من مارس القادم .
عن الموضوع
حلقة نقاشية حول مشروع تحدى القراءة العربى في منطقة الأقصر الأزهرية إبلاغ عن خطأ
تقييمات المشاركة : حلقة نقاشية حول مشروع تحدى القراءة العربى في منطقة الأقصر الأزهرية 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
جميع الحقوق محفوظة-بوابة ازهري التعليمية
Blog Tips