جديد البوابة

الأقصر الأزهرية: دورة تدريبية لأولياء أمور رياض الأطفال

الأقصر الأزهرية: دورة تدريبية لأولياء أمور رياض الأطفال


عقدت منطقة الأقصر الأزهرية دورة تدريبية لأولياء أمور تلاميذ رياض الأطفال بمدرسة الأقصر الابتدائية الأزهرية؛ وذلك لتوجيههم بكيفية تربية النشء على الطريقة الصحيحة.
أكدت الدكتورة سحر فاروق أستاذ التنمية البشرية أن تربية الأبناء مهمة ليست سهلة على الإطلاق، ولكنها في غاية الصعوبة حيث تحتاج إلى أسرة على وعي ودراية كاملة بكثير من الأمور، ولأن كثيرًا من الآباء يرون أن التربية السوية تأتي بالالتزام المرغم والطاعة العمياء  لأوامرهم، وفي ذلك خطأ كبير؛ لأن الطفل يكون بلا رأي ولا يستطيع التعبير عن آرائه واتجاهاته ويقوم الآباء بالتدخل في جميع شئون أبنائهم، وهذا يضعف من شخصيتهم ويكبت طموحهم.
كما أن التدليل الزائد من الآباء لأبنائهم، وقلقهم عليهم بطريقة مبالغ فيها يجعل الطفل عندما يكبر لا يستطيع الاعتماد على نفسه في كثير من المواقف.
وأضافت: يجب أن يتسم الآباء بالديمقراطية والتسامح وعدم التسلط والتشدد، ومعاملة الأطفال بطريقة تساعدهم على إظهار شخصيتهم والتعبير عن استقلاليتهم وعدم استخدام الشدة في المعاملة؛ فكل ذلك يساعد على تنشئة أبناء قادرين على التعبير عن آرائهم دون الخوف من العقاب أو الإيذاء.
عن الموضوع
الأقصر الأزهرية: دورة تدريبية لأولياء أمور رياض الأطفال إبلاغ عن خطأ
تقييمات المشاركة : الأقصر الأزهرية: دورة تدريبية لأولياء أمور رياض الأطفال 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.