جديد البوابة

غدًا الخميس.. وكيل الأزهر يشارك في مؤتمر لرعاية "كبار السن" بإيطاليا

غدًا الخميس.. وكيل الأزهر يشارك في مؤتمر لرعاية "كبار 

السن" بإيطاليا

يشارك أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر، غدا الخميس 30 مارس 2017 في المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة ماروزا الإيطالية بالتعاون مع الأكاديمية البابوية من أجل الحياة تحت عنوان: (تحديد جوهر الرعاية التلطيفية لكبار السن: الأديان معًا).
وتحمل كلمة وكيل الأزهر التي سوف يلقيها بيان مبادئ الشريعة الإسلامية التي جعلت إكرام كبار السن والعناية بهم من إجلال الله تعالى، وكذلك دعوة الإسلام إلى المحافظة على حياة الإنسان باعتبارها نعمة وهبة منه لكل إنسان على ظهر الأرض، وأن الحياة حق مقدس تقره الأديان وينبغي أن تلتزم به الأعراف والقوانين.
كما تتناول التأكيد على تحريم الشريعة الإسلامية القاطع لما يسمى بـ(القتل الرحيم)، والتأكيد كذلك على استقرار آراء العلماء الثقات في الديانات السماوية الثلاث، اليهودية والمسيحية والإسلام، على أن قتل الإنسان أيًّا كان وكيفما كان، سواء المريض الميئوس من شفائه أو الـمُسِن العاجز عن الحركة والعمل، ليس قرارًا جائزا من الناحية الدينية للطبيب أو لأسرة المريض أو للمريض نفسه، لأن حياة الإنسان أمانة يجب الحفاظ عليها.
وتشدد كلمة أ.د/ عباس شومان على التزام علماء الأزهر الشريف بما أقرته الشريعة الإسلامية من وجوب الحفاظ على حياة الإنسان باعتبارها من المقاصد الكلية الضرورية للشريعة الإسلامية، وضرورة إجراء الأبحاث العلمية والنفسية والاجتماعية التي تهدف للتوصل إلى علاج الأمراض وتخفيف آلام المرضى وأوجاعهم، وبث الأمل في نفوسهم المثقلة بأنات الألم، ووصلهم بأسباب الحياة ليواصلوا حياتهم والقيام بواجباتهم بالصورة السليمة مما يعود على المجتمع ككل بالنفع والفائدة، خاصة في ظل التقدم العلمي الهائل الذي يشهده العالم في الآونة الأخيرة.
عن الموضوع
غدًا الخميس.. وكيل الأزهر يشارك في مؤتمر لرعاية "كبار السن" بإيطاليا إبلاغ عن خطأ
تقييمات المشاركة : غدًا الخميس.. وكيل الأزهر يشارك في مؤتمر لرعاية "كبار السن" بإيطاليا 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
جميع الحقوق محفوظة-بوابة ازهري التعليمية
Blog Tips