جديد البوابة

تقرير أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2017

هدوء في أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.. 

وكيل الأزهر يتفقد عدد من اللجان ويؤكد: لن نسمح بالغش 

ونتمنى التوفيق لأبنائنا


بدأت اليوم الأربعاء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي؛ حيث أدى الطلاب الامتحان في مادتي الفقه والميكانيكا.
وقام فضيلة أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر، بتفقد عدد من لجان الامتحانات في محافظة الجيزة، (لجنة معهد التحرير ومعهد رشدي وخطاب حميدة)  للتأكد من تنفيذ التوجيهات الخاصة بضبط الامتحانات.
وخلال جولته قام فضيلة الوكيل بالتأكيد على توفير الرعاية الكاملة للطلاب وتهيئة المناخ النفسي لهم ، وكذلك التأكيد على عدم دخول الطلاب والمراقبين بالهواتف المحمولة أو أي وسيلة تستخدم في الغش.
وقال فضيلته: إن أسئلة الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وذلك بناء على التوجيهات لواضعي أسئلة الامتحانات، مشددًا لن نسمح بالغش ونتمني التوفيق لأبنائنا وبناتنا، مؤكدًا أنَّ لجان الأزهر التي انتشرت في مختلف محافظات الجمهورية ساهمت كثيرًا في خروج الامتحانات على أفضل حال.


تقرير اللجنة الأولى لمادة الفقه1-                بدأت لجنة اليوم الأول للفقه بمذاهبه الأربعة دون أي مشكلة من أي منطقة.
2-                تم تشيير نماذج من البوكليت التجريبي في تمام الساعة التاسعة والنصف ولم يتم تشيير أي شيء
·        منطقة القاهرة  الأزهرية
1-     لجنة شبرا الخيمة بنين قام أحد  الطلاب بتمزيق ورقة الإجابة وتم اتخاذ الإجراءات والقانونية لعمل اللازم .
2-     ورد من لجنة المتابعة للجان منطقة القاهرة بلجنة رقم (1) شبرا الخازنداره بأنه يوجد عجز من الملاحظين وتم مخاطبة مدير المنطقة وتم سد العجز وتم استبعاد رئيس اللجنة وندب رئيس آخر بدلًا منه لعدم قدرته على إدارة اللجنة .
·        منطقة الدقهلية الأزهرية
1-    وردت شكوى من لجنة ميت الخولي عن طريق مكتب  الأستاذ الدكتور وكيل الأزهر بورود فقرة (أ) في السؤال الثالث أنها من خارج المنهج والشكوى غير صحيحة .
·        منطقة سوهاج الأزهرية
1-     ورد من المنطقة بأن المساعد الثقافي بلجنة دار السلام ما يفيد التقائه مع بعض الطلاب قبل الامتحان وتم استبعاده من قبل المنطقة وندب مساعد آخر بدلًا منه .
·        منطقة المنيا الأزهرية
1-    وصلت إشارة تليفونية من أحد الأشخاص المجهولين بأنه يوجد غش في لجنة   دير مواس رقم (2) وتم الاتصال برئيس اللجنة ونفى تمامًا ما أثير حيث قال أنه يوجد لجان متابعة من المنطقة باللجنة .
·        منطقة جنوب سيناء الأزهرية
1-    تم الاتصال بوكيل المنطقة الثقافي المشرف على الامتحانات حيث أفاد بأن الامتحانات مرت على ما يرام .
·        منطقة الشرقية الأزهرية
1-    تم الاتصال بلجان المتابعة في أكثر من لجنة بالمنطقة حيث أفادوا جميعًا بأن اللجنة والامتحانات مرت على خير حال ذلك في الفترة الأولى بمادة الفقه بمذاهبه الأربعة .
·        منطقة الإسكندرية الأزهرية
1-    بالاتصال بمدير المنطقة أفاد بأن الأمور مرت على خير ما يرام
·        منطقة كفر الشيخ الأزهرية
1-    تم استبعاد رئيس لجنة قلين بنين والكاتب بناءً على رأي رئيس قطاع المعاهد الأزهرية  لعدم دقة العمل وغياب بعض الأعضاء باللجنة  
تقرير اللجنة الأولى لمادة الميكانيكا  
1-    لم ترد أي شكوى بخصوص مادة الميكانيكا .
2-     تم تشيير جزء إجابة سؤال تقدر بدرجتين ونصف وذلك بعد 55 دقيقة من بداية الوقت .
·        منطقة كفر الشيخ الأزهرية
1-    لجنة بيلا معهد الكوم الطويل تمكن أحد الطلاب من أداء الامتحان بدون رقم جلوس في مادة الفقه وتبين أنه رقم جلوس العام الماضي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن .
2-     حدث إغماء لأحد الطلاب بمعهد شوغي الثانوي بلجنة معهد معاذ بن جبل وتم نقله إلى المستشفى وتم عمل تقرير بالواقعة ورفعه للجنة النظام والمراقبة  .
·        منطقة البحر الأحمر الأزهرية
1-     لجنة الغردقة قام الطالب بكتابة بيانات خطأ الاسم مكان المعهد بلجنة بنين الغردقة وتم الرد على رئيس اللجنة بعمل مذكرة بهذا الشأن ورفعها للجنة النظام والمراقبة .
·        منطقة دمياط الأزهرية
1-    لجنة الزرقا أخذت طالبة نموذجا مختلفا وتم تدارك الأمر .
·        منطقة القليوبية الأزهرية
1-     أفاد رئيس لجنة طوخ بأن الطالبة كتبت مادة الميكانيكا بالقلم الرصاص وتم التنبيه على رئيس اللجنة بعمل مذكرة بهذه الحالة
·        منطقة بني سويف الأزهرية
1-    لجنة فتيات بني سويف قامت طالبة بتمزيق ورقة الإجابة وتم عمل محضر وجاري العرض على الشئون القانونية لعمل اللازم . 
عن الموضوع
تقرير أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2017 إبلاغ عن خطأ
تقييمات المشاركة : تقرير أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2017 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
Best Blogger Tips
Blog Tips