جديد البوابة

الأمير: أتقدم بالشكر إلى كل رجال الأزهر الأوفياء المشاركين في أعمال الامتحانات

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: صفحات الغش الاجتماعي ولت 

إلى غير رجعة


توجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الأستاذ الدكتور محمد أبو زيد الأمير بالشكر لكل القائمين على أعمال الامتحانات بالشهادات الأزهرية وتحديدًا الثانوية الأزهرية بأقسامها العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية على ما بذلوه من مجهود لضبط أعمال الامتحانات حتى تخرج بهذا الشكل المنظم والمنضبط المعهود والمعروف عن الأزهر ورجاله الأوفياء.
جاء ذلك خلال تفقده اليوم السبت 17/6/2017 للجان الثانوية الأزهرية ومروره بشكل غير متوقع على منطقة سوهاج الأزهرية أثناء أداء طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة الكيمياء.
كان الأمير قد تفقد لجان طهطا بنين والتي تضم معاهد طهطا الثانوي، وساحل طهطا، وشطورة، ونزلة القاضي، وكذلك لجان فتيات طهطا والتي تضم فتيات شطورة، وفتيات بنجا، وفتيات نزلة القاضي.
وفي سياق متصل تفقد فضيلته لجنة المراغة بنين والتي تضم مجمع المراغة، ومجمع بدر، وشندويل، وفتيات المراغة والتي تضم فتيات المراغة، وفتيات الغزيرات وفتيات الواقدة.
وأضاف الأمير أن عصر الغش قد انتهى إلى غير رجعة وأن صفحات التواصل الاجتماعي التي كانت تُروّج للغش وتُحرّض عليه أصبحت في طي النسيان وذلك بمجهود أبناء الأزهر المخلصين في كل المناطق الأزهرية، ومشيخة الأزهر الشريف، وقطاع المعاهد الأزهرية مضيفًا أن الطلاب الذين بذلوا قصارى جهدهم طَوال العام سيحصدون ثمار هذا المجهود تفوقًا ونجاحًا، ومستقبلًا باهرًا على عكس نظرائهم من المتكاسلين المعتمدين على صفحات الغش وهم قلة قليلة وسيصابون بالحسرة والندامة، فما بُني على باطل فهو باطل .
كانت توجيهات فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر واضحة لكل القائمين على أعمال الامتحانات بضرورة توصيل الرسالة واضحة جلية لكل طلاب الأزهر، بأنهم طلاب علم لا غير، وعليهم الجد والإجتهاد فلا مكان لمتكاسل أو متخاذل بعد ذلك وأنهم يحملون على عاتقهم أمانة كبيرة، فالشباب ُعمادُ أيِّ أُمَّةٍ، وسرُّ نَهضتها، و بناةُ حضارتِها، وخَطُّ الدِّفاع الأوَّل والأخير عنها،وهم قادة المستقبل، وعصب الأمة ولابد من تربيتهم تربية صحيحة وإعدادهم بشكل مستقيم لحمل هذا اللواء العظيم على نحوٍ من الجد والمثابرة بعيدًا عن الغش والخداع.
يُشار إلى أن قطاع المعاهد الأزهرية قد أوفد لجان متابعة لكل المناطق الأزهرية مع أول يوم للامتحانات، علاوة على تشكيل مشيخة الأزهر الشريف لجانَ متابعةٍ بمواصفات معينة مُدرّبة بشكلٍ مخصص للمرور على كل المناطق أيضا، بالإضافة إلى ما بُذل من المناطق الأزهرية، والسادة  المدرسين المشاركين في أعمال الامتحانات، من مجهودٍ عظيمٍ ومُضنٍ، وقد أثمر بذل ذلك المجهود عن حالة كبيرة من الضبط والربط لكل أعمال الامتحانات بالمناطق الأزهرية.
يذكر أن امتحانات الثانوية الأزهرية ستنتهي يوم الثلاثاء 20/6/2017 للقسم الأدبي بمادة التوحيد على أن تختم الخميس 22/6/2017 للقسم العلمي بالمادة نفسها،وستبدأ أعمال التصحيح عقب عيد الفطر مباشرة تمهيدًا لإعلان النتيجة.
عن الموضوع
الأمير: أتقدم بالشكر إلى كل رجال الأزهر الأوفياء المشاركين في أعمال الامتحانات إبلاغ عن خطأ
تقييمات المشاركة : الأمير: أتقدم بالشكر إلى كل رجال الأزهر الأوفياء المشاركين في أعمال الامتحانات 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
جميع الحقوق محفوظة-بوابة ازهري التعليمية
Blog Tips