جديد البوابة

أسيوط .. اجتماع رؤساء تصحيح مواد الثانوية الأزهرية

أسيوط .. اجتماع رؤساء تصحيح مواد الثانوية الأزهرية


اجتمع الدكتور عبد الناصر حسن، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، بالسادة الموجهين، رؤساء مواد تصحيح الثانوية الأزهرية، بمكتب إدارة التدريب، بالمبنى (ج)، التابع للمنطقة.
وقال "عبد الناصر": إن الاجتماع تناول الاستعدادات النهائية لعملية رصد وتقدير الدرجات ومراجعة أوراق إجابات طلاب الثانوية الأزهرية، الذين أنهوا امتحاناتهم يوم الخميس 22 يونيو الماضي، مشيرًا إلى توزيع التعليمات الخاصة بأعمال التصحيح، والواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، ولجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، على الحضور، ومتابعة تنفيذها مع جميع المصححين المنتدبين لأعمال التصحيح، وتفسير ما أبهم عليهم منها.
وشدّد الدكتور سعد زكي، مساعد رئيس مركز تصحيح أسيوط، على أهمية التزام المصححين ومقدري الدرجات بالتعليمات المنظمة لأعمال التصحيح، منوّهًا بضرورة قراءة السؤال جيدًا، ونموذج الإجابة، ومعرفة الدرجة المخصصة لكل جزئية من جزئيات السؤال قبل البدء في عملية التصحيح، بالإضافة إلى التيقن من مطابقة درجة كل سؤال داخل كراسة الإجابة للدرجة المدونة على وجهها (المرآة).
من جانبها، أكدت الدكتوره نفوسة آدم، موجه عام المواد الثقافية، على الانتباه إلى الحد الأقصى لدرجة السؤال؛ حتى لا يمنح المصحح السؤال درجة أعلى من الحد الأقصى المقرر له، موضحة أن قيادات الأزهر الشريف حريصة على تلافي سلبيات مراكز التصحيح، خلال الأعوام السابقة.
حضر الاجتماعَ الدكتورُ عبد الباسط عبد الصمد، مدير التدريب، والشيخ جمال منصور، مدير العَلاقات العامة، وأحمد عبد السند، العضو الفني بالامتحانات، والسادة موجهو المواد الشرعية والعربية والثقافية المنتدبون لرئاسة مواد التصحيح.
عن الموضوع
أسيوط .. اجتماع رؤساء تصحيح مواد الثانوية الأزهرية إبلاغ عن خطأ
تقييمات المشاركة : أسيوط .. اجتماع رؤساء تصحيح مواد الثانوية الأزهرية 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
جميع الحقوق محفوظة-بوابة ازهري التعليمية
Blog Tips