جديد البوابة

احتفالية كبرى بالأزهر لتكريم أوائل مسابقة تحدي القراءة العربي"الموسم الثاني"

احتفالية كبرى بالأزهر لتكريم أوائل مسابقة تحدي القراءة 

العربي"الموسم الثاني"


برعايةٍ كريمةٍ من فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، وفضيلة الأستاذ الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، يقام بقاعة مؤتمرات الأزهر، في الثالث من يوليو المقبل، فعاليات الحفل الختامي لمشروع تحدي القراءة العربي، "الموسم الثاني"؛ وذلك لتكريم الفائزين بالمراكز الأولى، وإعلان أسماء الطلاب الذين سيمثلون الأزهر في التصفيات النهائية بدبي أكتوبر المقبل.
يُذكر أن هذا المشروع قد تم بمبادرةٍ كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، العام الماضي، والذي قال: "إن مشروع تحدي القراءة العربي هو صناعةُ أملٍ، واستئنافُ حضارةٍ"، وتأكيده أن القراءة تجاوزت حدود التثقيف وتغذية العقول، لتصل إلى صناعة الأمل بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ، كما أن هذا المشروع يمسّ قِوام الأمّة، باستهدافه النشءَ وطلبة المدارس والمعاهد، من مختلِف المراحل الدراسية، من منطلق أن هذه الشريحة هي الأكثر قابليّةً للتشكيل والتوجيه.
والمشروع يؤكد عمق العَلاقات، خصوصًا العلاقات الثقافية بين مصر الأزهر، بتاريخه الضارب في جذور الوسطية والاعتدال، وبين دولة الإمارات العربية، حاضنة الثقافات، بمواقفها الداعمة للثقافة، والتي تنادي بضرورة استمرار وتقوية روابط هذه العلاقات المتينة بين البلدين، في شتّى المحافل، وعلى مستوى جميع الملفات.
وكانت التصفيات النهائية للمسابقة في الأزهر، قد أجريت أبريلَ الماضي، بقاعة مؤتمرات الأزهر.
وستنشر "بوابة الأزهر الشريف"، أسماء الطلاب الذين سيمثلون الأزهر، في الفعاليات النهائية بدبي، قبل الحفل، على أن تكون هناك تغطية خاصة لكل الفعاليات، بشكل متميز، ولقاءات خاصة بالفائزين من كل المناطق.
عن الموضوع
احتفالية كبرى بالأزهر لتكريم أوائل مسابقة تحدي القراءة العربي"الموسم الثاني" إبلاغ عن خطأ
تقييمات المشاركة : احتفالية كبرى بالأزهر لتكريم أوائل مسابقة تحدي القراءة العربي"الموسم الثاني" 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
جميع الحقوق محفوظة-بوابة ازهري التعليمية
Blog Tips