جديد البوابة

اعتماد منهجٌ جديد للتربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية 2018

قطاع المعاهد الأزهرية .. اعتماد منهجٌ جديد للتربية 

الإسلامية للمرحلة الابتدائية


أَعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عن بدءِ تدريسِ منهجٍ جديدٍ لمادة التربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية، للعام الدراسيّ الحاليّ 2017/2018، أعدته لجنةٌ متخصصة في المادة، تابعةٌ لقطاع المعاهد الأزهرية.
ويَهدِف "القطاع" من خلال هذا المنهج، إلى التركيز بصورةٍ أساسيّة، على تفسيرِ بعضِ آياتِ القرآن الكريم؛ بما يضمن سلامةَ الفهم لكتاب الله، وإتقانَ قراءته؛ من حيثُ ضبطُ الحركات والسكنات، إلى جانب مجموعةٍ مُيَسَّرَةٍ من فقه العبادات والمعاملات، مدعمةٍ بالصورلفهم الدروس، بما يتناسب مع المرحلة العمرية للطلاب.
وتتضمن الأهداف التربوية للمنهج: ربْط الإسلام بالحياة الواقعية لحل مشكلاتها، وتنظيم العَلاقات بين الإنسان وأخيه في مختلِف مجالات الحياة.
يشمل المنهجُ كلَّ صفوفِ المرحلة الابتدائية؛ ليدخلَ الطالب إلى المرحلة الإعدادية مُستوعبًا مبادئَ الإسلام الصحيحة، التي يتمّ البناءُ عليها في باقي المراحل التعليمية.
ويأتي إعدادُ قطاعِ المعاهد منهجَ التربية الإسلامية؛ باعتباره جزءًا من ثورة التطوير في منظومة التعليم في الأزهر الشريف، بما يحافظ على جوهر ومبادئ الدين الإسلاميّ الحنيف.
الجدير بالذكر؛ أنه سيتمّ إتاحة كُتُب التربية الإسلامية للصفوف المختلِفة، على بوابة الأزهر الشريف؛ وذلك تيسيرًا على المعلّمين والطلاب، ووصولًا إلى تحقيق الهدف المنشود من الرؤية المُتكامِلة لنشْر المنهجيّة الوسطيّة للأزهر الشريف.
ولتحميل خطة الدراسة يرجى التحميل من هنا أو من المرفقات

عن الموضوع
اعتماد منهجٌ جديد للتربية الإسلامية  للمرحلة الابتدائية 2018 إبلاغ عن خطأ
تقييمات المشاركة : اعتماد منهجٌ جديد للتربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية 2018 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
جميع الحقوق محفوظة-بوابة ازهري التعليمية
Blog Tips