جديد البوابة

أنتي بالاكا" تُحاصِر مسلمين وتقتلهم في أفريقيا الوُسْطى

في مشهدٍ وحشيّ .. "أنتي بالاكا" تُحاصِر مسلمين وتقتلهم 

في أفريقيا الوُسْطى


 مخطئٌ مَن يظنّ أنّ الإرهاب مرتبط بدينٍ أو مذهب بعينه دون غيره من الأديان والمذاهب، ففي كلِّ ديانةٍ أتباعٌ منهم الصالحون ومنهم دون ذلك، فكما يعاني الإسلام انتساب الدواعش ومَن على شاكلتهم إليه وارتكابهم أشنعَ الجرائم باسمه مما يعود وبالُه على الإسلام والمسلمين، نَجِد بين أتباع المسيحية متشددين متطرّفين لا يعلمون من المسيحية ومبادئها سوى الاسم، ولا يُمَثِّلون الدينَ، بل يسيئون إليه بانتسابهم إليه وارتكابهم الجرائمَ باسمه وتحت شعاره.
بهذه الكلمات يَصِفُ مرصد الأزهر لمكافحة التطرّف، جماعةَ "أنتي بالاكا" المسيحية المتشددة الناشطة بأفريقيا الوسطى، والتي تُمَثِّل التحدّيَ الأمنيَّ الأكبرَ للبلاد، بجانب جماعاتٍ متطرّفة أخرى منها مَن يَنتسب للإسلام ومنها مَن ينتسب للمسيحية، وما للأديان أدنى عَلاقةٍ بما يقوم به هؤلاء المجرمون.
وخلال متابعة "مرصد الأزهر" تَحَرُّكاتِ هذه الجماعات؛ رَصَدَتْ عدسة "المرصد" جريمةً وحشية جديدة ارتكبها مسلّحو "أنتي بالاكا"؛ حينما قامت مجموعةٌ منهم بقتل 25 مسلمًا على الأقل، بعد محاصرتهم داخلَ مسجدٍ في بلدة كيمبي، في جنوب وسط جمهورية أفريقيا الوسطى.
وقال عبد الرحمن بورنو رئيس مجلس شيوخ كيمبي: إن المتمردين حاصروا المسجد وهاجموه في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، مضيفًا أن المهاجمين أعدموا إمامَ المسجد ونائبَه.
من جانبها، أعلنت السلطاتُ المحلية الحدادَ خمسةَ أيّامٍ في البلدة التي شهدت الجريمة.
و"المرصد" إذ يتابع هذه الجريمة الوحشية، يؤكّد رفضه التام لكافّة أشكال العنف، مشدّدًا على أن الأديان لا عَلاقةَ لها بما يرتكبه بعضُ منحرفي الفِكْر من أتباعها؛ من جرائمَ وانتهاكات.
كما ينادي "المرصد" بضرورة تفعيل المصالحة التي أُبرمت بين أطراف النزاع في أفريقيا الوسطى، برعاية الأزهر الشريف، والتي كان من نتائجها أن سادَتْ حالةٌ من الهدوء النسبيّ البلادَ خلال عام 2016، قبل أن يتجدّد العنف منذ مطلع عام 2017 بعد نقض المصالحة.
عن الموضوع
أنتي بالاكا" تُحاصِر مسلمين وتقتلهم في أفريقيا الوُسْطى إبلاغ عن خطأ
تقييمات المشاركة : أنتي بالاكا" تُحاصِر مسلمين وتقتلهم في أفريقيا الوُسْطى 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
جميع الحقوق محفوظة-بوابة ازهري التعليمية
Blog Tips