جديد البوابة

وكيل الأزهر يشدد على ضرورة ضبط العملية التعليمية في المعاهد

خلال اجتماعه مع رؤساء المناطق.. وكيل الأزهر يشدد 

على ضرورة ضبط العملية التعليمية في المعاهد


عقَد أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اليومَ، اجتماعًا مع رؤساء المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، في حضور الشيخ/ صالح عباس، القائم بعمل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والأستاذ/ مؤمن متولي، الأمين العامّ للمجلس الأعلى للأزهر، بمَقَرّ مشيخة الأزهر؛ وذلك للاطمئنان على سَيْر العملية التعليمية وآخِر مُستجدّاتها.
وفي بداية الاجتماع، هَنّأ وكيلُ الأزهر، الشيخَ صالح عباس؛ لتَوَلّيه القيامَ بأعمال رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، خلفًا للدكتور محمد أبو زيد الأمير، مُقَدِّمًا الشكرَ للدكتور الأمير على فترة توليه وما قام به من جهودٍ في خدمة التعليم الأزهري، مؤكّدًا ضرورةَ العمل على ضَبْط العملية التعليمية في المعاهد وعودة الانضباط إليها؛ حتى يعود التعليم الأزهري قويًّا كما كان، وأن المرحلة المقبلة سوف تشهد تطورًا ملحوظًا في العمل داخل المعاهد الأزهرية، وتسيير لجانِ متابعةٍ ميدانيّةٍ؛ للوقوف على انضباط العمل داخل المعاهد والمناطق، وعرْض تقاريرَ مُفَصَّلَةٍ عن سَيْر العملية التعليمية. وشدّد وكيل الأزهر على ضرورة تكثيف جهود رؤساء المناطق في المرور على المعاهد، والاطّلاع على سَيْر العملية التعليمية وانتظام الدراسة، وانضباط المعلمين والطلاب في المعاهد، وغرْس ثقافة الاجتهاد والانضباط والنظافة في نفوس الطلاب وسلوكياتهم؛ حتى تبدوَ المعاهدُ في أفضلِ صورةٍ من ناحية الجَوْدة والنظافة، مشيرًا إلى أن المعاهدَ بإمكانها الاستعانةُ بوُعّاظِ الأزهرِ الموجودين في مناطق الوعظ متى تَطَلَّبَ الأمرُ إليهم، مع تكثيفِ عَمَلِ الموجّهين في المرور على المعاهد والاهتمام بكافّة الجوانب الفنية والتعليمية والملاحظات العامّة عن المعاهد.
عن الموضوع
وكيل الأزهر يشدد على ضرورة ضبط العملية التعليمية في المعاهد إبلاغ عن خطأ
تقييمات المشاركة : وكيل الأزهر يشدد على ضرورة ضبط العملية التعليمية في المعاهد 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
جميع الحقوق محفوظة-بوابة ازهري التعليمية
Blog Tips