جديد البوابة

شيخ الأزهر يقوم بزيارة مفاجئة لمقر معهد الشعبة الاسلامية بالقاهرة

شيخ الأزهر يقوم بزيارة مفاجئة لمقر مجمع معاهد العلوم 

الإسلامية الأزهري عصر اليوم


قام فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عصر اليوم الجمعة، بزيارة مفاجئة لمقر مجمع معاهد العلوم الإسلامية الأزهري بمدينة القاهرة الجديدة، لتفقد سير العمل بالمعهد والاطمئنان على أحوال الطلاب ومتابعة التكليفات التي أوصى فضيلته بتنفيذها للنهوض بالمعهد، باعتباره صرحًا تعليميًا يستهدف تزويد الكليات الشرعية في جامعة الأزهر بصفوة منتقاة من الطلاب المؤهلين علميا وتربويا.

ودعا فضيلته أبناءه الطلاب للاستفادة من هذا النموذج الفريد، والحرص علي تحصيل العلوم الشرعية، لتخريج جيل جديد من الدعاة بمهارات وأفكار ورؤى تناسب الواقع المعاصر؛ ليكونوا حائط صد منيع أمام الأفكار الهدامة والمتطرفة .

وحرص فضيلته خلال الزيارة علي الاطمئنان على أماكن الإقامة والإعاشة للطلاب وغرف السكن وفحص وجبات التغذية بنفسه، للتأكد من مدى مناسبة الأطعمة والمعلبات والمشروبات التي تقدم للطلاب.

و وجه فضيلة الإمام الأكبر، في ختام الزيارة القائمين على إدارة المعهد بضرورة توفير المناخ المناسب للطلاب علميا وتكنولوجيا ورياضيا وترفيهيا حتى يتحقق الهدف المنشود من دراستهم بالمعهد.

وختم فضيلته زيارته بأداء #صلاة_العصر بمسجد المعهد وسط أبنائه الطلاب مما ترك أثرا طيبا في نفوس الطلاب ورفع من روحهم المعنوية.

يذكر أن المَقَرّ الجديد لشعبة العلوم الإسلامية، الذي تمّ إنشاؤه في مدينة القاهرة الجديدة على مساحة 18 ألف متر مربع ، يستوعب أكثر من ألف طالب، ويضم المعهد تجهيزات مناسبة وملاعب متنوعة، وعيادة صحية وأخرى نفسية، و42 قاعة دراسية، مجهزة بالوسائط التعليمية ، إضافة إلى مكتبة ومعامل علمية متطورة، فضلًا عن تجهيز المعهد بسكن داخلي وإعاشة كاملة للطلاب، بما يسهم في تكوينهم تعليميًا وأخلاقيًا وجسديًا.






عن الموضوع
شيخ الأزهر يقوم بزيارة مفاجئة لمقر معهد الشعبة الاسلامية بالقاهرة إبلاغ عن خطأ
تقييمات المشاركة : شيخ الأزهر يقوم بزيارة مفاجئة لمقر معهد الشعبة الاسلامية بالقاهرة 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
جميع الحقوق محفوظة-بوابة ازهري التعليمية
Blog Tips