جديد البوابة

مسابقة لوعاظ الأزهر والطلاب الوافدين بعنوان: "القدس بين حقائق التاريخ ومزاعم الغاصبين"

"البحوث الإسلامية" يعلن عن مسابقة لوعاظ الأزهر والطلاب 

الوافدين بعنوان: "القدس بين حقائق التاريخ ومزاعم 

الغاصبين" 





- المسابقة تأتي ضمن أنشطة المجمع البحثية والتوعوية وتنفيذا لإعلان الإمام الأكبر " 2018 عام القدس"
أعلن مجمع البحوث الإسلامية عن عقد مسابقة بحثية للطلاب الوافدين بمدن البعوث الإسلامية وخارجها، ووعاظ الأزهر بمختلف مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية، حيث تعقد المسابقة تحت عنوان: "القدس بين حقائق التاريخ ومزاعم الغاصبين"، وذلك تنفيذا لتوصيات مؤتمر الأزهر لنصرة القدس وإعلان الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر عام 2018 عام القدس.
وقال د. محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن عقد هذه المسابقة يأتي ضمن أنشطة المجمع العلمية والبحثية للاستفادة من البحث العلمي في تقديم أطروحات علمية قادرة على توعية الشباب بهذه القضية المصيرية - قضية العرب والمسلمين.
أضاف الأمين العام أن المسابقة تتناول العديد من المحاور البحثية التي تغطي جوانب هذه القضية وتشتمل على: المراحل التاريخية للقدس، المكانة الجغرافية، مكانة القدس الدينية، مزاعم الغاصبين وشبهاتهم حول القدس، أبعاد المشروع الاستيطاني، ومستقبل المقدَّسات الإسلامية في القدس، دور الأزهر الشريف في نصرة القدس، الرُّؤَى المستقبلية لهذه القضية، والتوصيات والمقترحات حول القضية.
وتتضمن شروط البحث ضرورة الالتزام بموضوع المسابقة المُعلَن عنها، وأن تتوافر في البحث أسس وشروط البحث العلمي المتعارَف عليها، مع الالتزام بقواعد اللغة العربية في كتابة البحث، وألّا يكون قد سبق للباحث نشر البحث أو نال جائزة عنه، وألا يَقِلّ عدد صفحات البحث عن (15) صفحة ولا يزيد عن (20) صفحة باستخدام [فونت 16]، ويقدم البحث خلال الفترة من 24 يوليو 2018 إلى 5 أغسطس 2018 مطبوعًا، بالإضافة إلى نسخة CD باليد إلى مقر مجمع البحوث الإسلامية، أو إحدى مناطق الوعظ المنتشرة بالمحافظات، وأن يُرفَق بالبحث سيرةٌ ذاتية للباحث من جهة العمل.
ومن المقرر أن يتمّ الإعلان عن البحوث الفائزة نهاية شهر سبتمبر 2018م، على أن تقدم جوائزَ قدرها 10 آلاف جنيه للمركز الأول و٥ آلاف للثاني و3 آلاف للثالث والرابع، وألف جنيه للفائز من السادس إلى العاشر، كما يحصل الفائزون من المركز الحادي عشر إلى المركز العشرين على مجموعة كتب من إصدارات مجمع البحوث الإسلامية، أما الفائزون من المركز الحادي والعشرين إلى المركز الخمسين فيحصلون على شهادات تقدير معتمدة من المجمع، كما سيتم نشر أسماء الفائزين بمجلة الأزهر، وعلى بوابة الأزهر الإلكترونية.
علمًا بأنه سوف يتم تخصيص جوائز مستقلة لكل من وعاظ مجمع البحوث الإسلامية، والطلاب الوافدين.
عن الموضوع
مسابقة لوعاظ الأزهر والطلاب الوافدين بعنوان: "القدس بين حقائق التاريخ ومزاعم الغاصبين" إبلاغ عن خطأ
تقييمات المشاركة : مسابقة لوعاظ الأزهر والطلاب الوافدين بعنوان: "القدس بين حقائق التاريخ ومزاعم الغاصبين" 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.
جميع الحقوق محفوظة-بوابة ازهري التعليمية
Blog Tips